أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب شرق تركيا -
“الحزب” والسياسة بثياب عسكرية -
لا “إجازة في الهندسة” من “التكنولوجيا” -
“كلّ الخلاف من جوا”… بري: لا حلّ سوى بالتشكيل -
بلجيكا.. استئناف محاكمة الدبلوماسي الإيراني أسدي -

171 % رتفاع عدد المتاجر الإلكترونية المرخصة في "معروف"  

171 % رتفاع عدد المتاجر الإلكترونية المرخصة في "معروف"  
171 % رتفاع عدد المتاجر الإلكترونية المرخصة في "معروف"  

أفصحت وزارة التجارة السعودية عن أن عدد المتاجر الإلكترونية المسجلة في منصة "معروف" منذ بداية العام الجاري إلى الربع الثالث بلغ 36447 متجرا إلكترونيا.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع عدد المتاجر خلال الفترة 171%، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، إذ بلغت عدد المتاجر المرخصة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 13445 متجرا.

وأوضحت أن مجمل عدد المتاجر المسجلة في منصة "معروف" بلغ نحو 83 ألف متجر إلكتروني، في أنشطة مختلفة وخدمات متعددة، من أبرزها المخبوزات، المطابخ، مستلزمات المرأة، تصميم، طباعة، وخدمات أكاديمية، وتخطيط المناسبات والحفلات، والحلول الإلكترونية، بحسب ما ورد في صحيفة "الاقتصادية".

وأشارت إلى أن منصة معروف امتازت عن باقي المتاجر بأن التسجيل بها عن طريق "أبشر"، ما يعني الموثوقية ووجود مرجعية للمنصة، الذي من شأنه دفع الجميع للتسجيل في المنصة.

وفي هذا الإطار، قال مؤيد السالم مختص في التجارة الإلكترونية، إن المتاجر الإلكترونية، هي مستقبل التجارة والاستثمار، وإلى حد كبير ستحيل المتاجر التقليدية إلى التقاعد، مبينا أن المتاجرالإلكترونية أصبحت واقعا لا بد من الانسجام معه.

وأوضح السالم أن جائحة كورونا سرعت من انتشار المتاجر الإلكترونية، بل إن هناك كثيرا من المتاجر فتحت متاجر إلكترونية، كبديل تجاري.

وأشار إلى أن المتاجر الإلكترونية تعمل وبشكل غير مباشر على توسيع دائرة التسوق لتصل لأكثر عدد من الجمهور والعملاء بمختلف المناطق، وهو ما يعد من أهم إيجابياتها، كما تعمل على توفير المصاريف التشغيلية من إيجار وتكلفة عمالة، ما يرفع الهامش الربحي وترفع من المنافسة وجودة المنتجات بين المتاجر الإلكترونية.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صافي الاستثمار الأجنبي في مصر يتراجع 9.5% لـ7.5 مليار دولار