أخبار عاجلة
المفاوضات الاميركية ـ الايرانية شاقة وطويلة -
“صوت بيروت إنترناشونال” تستقطب نجوم “المرئي” -
الراعي يستصرخ الحريري… فهل يخرق “جدار الصمت”؟ -
المُستَخفي في عفريت بري -
باريس: نتعرض لحملة نميمة وشركاؤنا رفضوا تصرف تركيا -

السعودية تقدم 22.4 مليار دولار دعماً لتخفيف آثار الإصلاح الاقتصادي

السعودية تقدم 22.4 مليار دولار دعماً لتخفيف آثار الإصلاح الاقتصادي
السعودية تقدم 22.4 مليار دولار دعماً لتخفيف آثار الإصلاح الاقتصادي

أودع برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، نحو 1.8 مليار ريال (480 مليون دولار) مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والثلاثين 10.6 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 45 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 84 مليار ريال (22.4 مليار دولار) منها 620 مليون ريال (165.3 مليون دولار) تعويضات عن دفعـات سابقة.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، في بيان صدر اليوم، أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1046 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 92%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 192 ألف مستفيد، مشكلين 8% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 93%، أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 7%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 41%، وشكل الذكـور المستقلين 59%، موضحًا أن 88% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 12% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

وبرنامج "حساب المواطن" أطلقته الحكومة السعودية نهاية عام 2017، لدعم الأسر عبر تخفيف الآثار الناتجة عن عمليات الإصلاح الاقتصادي.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حصيلة القيمة المضافة بالإمارات 3.2 مليار دولار في 8 أشهر  
التالى بعد توقعاتها بانكماشه.. فيتش: اقتصاد الكويت يشهد تعافيا بطيئا