أخبار عاجلة
بايدن: ترامب لم يتواصل معي منذ فوزي بالانتخابات -
خلف: “بدن يعدّوا  للمليون قبل ما يدقوا بمحامي” -
بايرن ميونخ يحسم تأهله.. وأتلتيكو يتعرض لكبوة -
ريال مدريد يفوز على إنتر في عقر داره ويجدد آماله -
بخعون… 7 إصابات جديدة بكورونا -

مجموعة العشرين: ملتزمون بتطبيق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين

مجموعة العشرين: ملتزمون بتطبيق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين
مجموعة العشرين: ملتزمون بتطبيق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين

أكد وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول المجموعة، في اجتماع تحت رئاسة السعودية على تمديد مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين حتى يونيو 2021.

ومن المتوقع أن يتبع دائنون كبار، بما في ذلك الصين، المبادئ التوجيهية المشتركة التي تحدد كيف يمكن خفض أو إعادة هيكلة الديون التي تعتبر غير مستدامة.

وبموجب إطار العمل، ستتفاوض الدول الدائنة بشكل جماعي مع الدولة المدينة، التي من المتوقع أن تسعى إلى نفس شروط المعالجة من دائني القطاع الخاص.

وقال وزراء مالية مجموعة العشرين في بيان مشترك إن إطار العمل يهدف إلى "تيسير معالجة الديون في الوقت المناسب وبشكل منظم" للدول المخولة للاستفادة من مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين السارية في أبريل، والتي تشمل فقط دائني القطاع الخاص على أساس تطوعي.

وكان وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية قد صادقوا في اجتماعهم بمنتصف أكتوبر الماضي على إجراء تحديثات على خطة عمل مجموعة العشرين ودعم الاقتصاد العالمي خلال جائحة كوفيد - 19. يشمل الاتفاق على تمديد مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين لفترة 6 أشهر إضافية لعام 2021. على أن يتم بحلول اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في فصل الربيع دراسة الوضع الاقتصادي والمالي للتبين ما إذا اقتضت الحاجة لتمديد المبادرة لفترة 6 أشهر إضافية.

واتفق وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية في اجتماعهم حينها من حيث المبدأ على "إطار العمل المشترك لمعاملات الدين بما يتجاوز نطاق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين"، على أن يتم مناقشتها بشكل موسع في الاجتماع الاستثنائي الحالي.

وجاء اتفاق وزراء المالية على إطار العمل المشترك لمعاملات الدين تقديرا لحجم جائحة كوفيد - 19 ومواطن الضعف الكبيرة الناشئة عن الديون وتدهور النظرة المستقبلية للعديد من الدول منخفضة الدخل، بالإضافة إلى كون الوضع قد يتطلب إجراء معالجة للديون تتجاوز نطاق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين لكل حالة على حدة.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أميركا: زيادة عدد الوظائف بأقل من المتوقع في أكتوبر
التالى تراجع مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو أكثر من المتوقع في سبتمبر