الرئيس الصيني يدعو لإصلاح منظمة التجارة العالمية

الرئيس الصيني يدعو لإصلاح منظمة التجارة العالمية
الرئيس الصيني يدعو لإصلاح منظمة التجارة العالمية

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن الناتج المحلي لبلاده نما بنسبة 6.5% بالربع الأخير من 2020، مما دفع النمو إلى 2.3% للعام بأكمله.

وأضاف أن هذا النمو وضع الصين في موقف مكنها من قيادة الاقتصاد العالمي للخروج من الانكماش الناجم عن الجائحة.

وأوضح في كلمته بمنتدى دافوس أن على الجميع التعاون لتحقيق التوازن بين التعامل مع الجائحة والحالة الاقتصادية.

وتابع: "نحن بحاجة إلى تحويل القوى الدافعة للاقتصاد العالمي ونماذج النمو لتقوية الأساسات، كما يجب سد الفجوة بين الدول المتقدمة والنامية بما يحقق المساواة في الحقوق وتكافؤ الفرص".

وأشار إلى أنه يجب تعزيز التعاون العالمي بما يخدم مصلحة الجميع، فلا توجد مشكلة عالمية يمكن حلها بشكل منفرد، فيجب الدفع نحو إصلاحات منظمة التجارة العالمية، وتعزيز دور منظمة الصحة العالمية لبناء مجتمع يتمتع بالصحة.

وخلال نسخة العام الماضي من المنتدى الاقتصادي العالمي، لم يكن ظهور التهاب رئوي غامض في الصين، قبل أن ينتشر في العالم ويعرف بوباء كوفيد-19، يثير قلقا واسع النطاق.

وكانت النخب الاقتصادية المجتمعة في جبال الألب مهتمة بالجدل الحاصل بين دونالد ترمب وغريتا تونبرغ أكثر من اهتمامها بالحجر الصحي المفروض في ووهان.

بعد مرور عام، وفيما تخطت الولايات المتحدة عتبة 25 مليون إصابة، ما أجبر الرئيس الجديد جو بايدن على إعادة فرض القيود على دخول البلاد، عادت القارة الآسيوية إلى الواجهة في النسخة الحادية والخمسين من المنتدى التي تعقد تحت عنوان "عام حاسم لإعادة بناء الثقة" وتستضيف رئيسي الصين وكوريا الجنوبية ورئيسي وزراء الهند واليابان.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزراء مالية الـ G7 يدعون لجهد مشترك بمواجهة كورونا
التالى السعودية توقف الأنشطة والفعاليات الترفيهية 20 يوما إضافيا