شاهد أول صورة للطفرة البريطانية القاتلة من فيروس كورونا

شاهد أول صورة للطفرة البريطانية القاتلة من فيروس كورونا
شاهد أول صورة للطفرة البريطانية القاتلة من فيروس كورونا

التقط علماء مختصون في روسيا بالفيروسات، أول صورة مجهرية للطفرة "الكورونية" التي ظهرت في بريطانيا بديسمبر الماضي، وهي التي نراها في فيديو تعرضه "العربية.نت" أدناه، واتضح أن سلالتها أشد فتكا من الفيروس نفسه بنسبة تزيد 30 % عن الأصلي، وبنسبة 7 % لحهة العدوى، وهي صورة التقطها علماء "مركز علم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية" المعروف كمعهد اسمه Victor Institute انجليزيا، والمعروف في روسيا بأحرف Bektop المختصرة اسمه الطويل.

ذكر المعهد في موقعه أن الصورة تم التقاطها "في اطار الدراسة المستمرة لخصائص هذا النوع من الطفرات، وأهمها خصائصه الهيكيلية" في اشارة ربما الى مظهره التيجاني، حيث يظهر في الصورة بعدد أقل من التيجان اللاصقة عادة بالخلايا التي تتخذها الطفرة محضنا تتكاثر فيه.


نجد من الصورة في الفيديو، أن قطر الفيروس الواحد من الطفرة بقياس "نانومتر" المعتبر وجود مليون "نانو" في الملليمتر الواحد، هو 96 Nm نانو، من ضمنها هالة التيجان المتفرعة عنه، فيما قطره من دون الهالة، هو 20 Nm نانو، أي يمكن لرأس دبوس أن يسع أكثر من نصف مليون فيروس مرة واحدة على الأقل، باعتباره أكبر من الأصلي. أما تصويره فتم وفقا لما طالعته "العربية.نت" مترجما عن موقع Business-gazeta.ru الاخباري الروسي، بواسطة مجهر ألكتروني ناقل بتكبير يزيد عن 100 ألف مرة.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دمج اللقاحات.. جولة جديدة للخبراء مع كورونا!