جعجع: لا نؤيّد سياسات العهد ولن نسير بخطة الحكومة حتى تثبت جدّيتها!

جعجع: لا نؤيّد سياسات العهد ولن نسير بخطة الحكومة حتى تثبت جدّيتها!
جعجع: لا نؤيّد سياسات العهد ولن نسير بخطة الحكومة حتى تثبت جدّيتها!

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه لم يرَ أي خطوة عملية تدل على أن هذه الدولة مختلفة عن سابقاتها، ولذلك “لو سلمنا جدلاً أن هذه الخطة مثالية والأمر ليس كذلك الا ان لا وجود لأي تغيير”.

وقال جعجع في تصريح عقب انتهاء اللقاء الوطني لشرح الخطة الاقتصادية: “لن نسير بهذه الخطة قبل أن تظهر الحكومة جديتها في سد مزاريب الهدر في الدولة، وهذا كان جوهر موقفنا في اللقاء ولن نصل الى نتيجة بالرغم من الخطة من دون خطوات مسبقة. ونحن لا نؤيد سياسات العهد وفضّلنا مقاربة الحضور رغم وجود ملاحظات على اللقاء الذي حصل”.

وعن حضوره، قال جعجع:” كلّ فريق في المعارضة يعارض على طريقته ولم نتوصل الى تشكيل جبهة واحدة، ومنبر القصر الجمهوري لجميع اللبنانيين وهذه المؤسسة الدستورية الأولى ومن الطبيعي أن نتواجد هنا”.

وأردف قائلا: “لا نستطيع أن نتصرف بأموال الناس لأن القانون ينص على ذلك وإلا سنطيح بالقانون الحالي ويجب ألا ننسى بأن الاقتصاد اللبناني قام بشكل أساسي على القطاع المصرفي والسياحي”.

وأشار جعجع إلى أن “الجميع تحدث بموضوع الكهرباء الذي كلفنا 2 مليون دولار أميركي من دون سبب، ويجب تغيير ادارة الجمارك والجميع يعلم الفساد في الداخل”.

وعن المعابر غير الشرعية، ركّز جعجع على “اختلاف في أسعار السلع بين المناطق”، لافتاً إلى أنه “على الحكومة اتخاذ قرار باغلاق هذه المعابر”.

وقال: “إرسلان توجه بالحديث الى رعد وقال له إنه يشتري سلعا سعرها أقل بـ 40 أو 50 في المئة من السوق”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العثور على عضو بالبرلمان الأوكراني مقتولًا داخل مكتبه
التالى ترمب: أطلعت على أدلة تربط مختبر ووهان بانتشار كورونا