اجتماع بين رابطة التعليم الأساسي والمجذوب حول عودة التلاميذ للمدرسة

اجتماع بين رابطة التعليم الأساسي والمجذوب حول عودة التلاميذ للمدرسة
اجتماع بين رابطة التعليم الأساسي والمجذوب حول عودة التلاميذ للمدرسة

أعلنت رابطة التعليم الأساسي في لبنان ان وفدا من الهيئة الادارية للرابطة التقى اليوم وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، وجرى إستعراض سيناريو عودة التلاميذ إلى المقاعد الدراسية لإستكمال العام الدراسي وإجراء الإمتحانات الرسمية، كما تم إستعراض مخاطر عدم الإلتزام بالتباعد الصحي والإرشادات المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا.

وتم التداول في الحذر المتوجب من اللقاء الممكن أن يحصل بين الطلاب إن كان في الصف أو في الملعب أو أثناء الإنتقال بالحافلة إلى المدرسة، وأن هذه المخاطر تتطلب حرصا ووعيا من كافة أفرقاء العملية التربوية في المدرسة فأكد معالي الوزير على الأولوية الصحية للطلاب”.

وشدد وفد الهيئة الإدارية على “ضرورة الإسراع في إتخاذ القرار بهذا الشأن لإراحة الطلاب، كما وعرض مسألة العودة التدريجية للصفوف، وإقترح الوفد إنهاء العام الدراسي لصفوف الروضات والحلقة الأولى بإعتبار أنها ترفع آليا، وأما بالنسبة للحلقة الثانية والثالثة يصار إلى تقسيمها إلى دوامين لكل حلقة دوام، فتعطى ثلاثة أيام للحلقة الثالثة وثلاثة أيام للحلقة الثانية، وأنه من الممكن إعتماد هكذا إجراء وبالتالي يمكن أن يكون الدوام لمدة أربع حصص يوميا مع الحفاظ على التباعد بين الطلاب وإلغاء فترة الفرصة أو الإبقاء على عشرة دقائق فرصة داخل الصف بما يؤمن عدم حصول إختلاط بين الطلاب”.

وفي موضوع إمتحانات الشهادة المتوسطة، أكد وفد الهيئة الإدارية على “ضرورة إعتماد الأسئلة الإختيارية وترك الاختيار للطالب وفقا لما كان قد تقدم من اقتراح سابق، وعلى أن تستغرق الإمتحانات ثلاثة أيام فقط “.

واختتم اللقاء بالمطالبة بالإفراج عن مستحقات صناديق المدارس وعن مستحقات مجالس الأهل وثمن الكتب من العام الماضي ، فأشار المجذوب إلى أنه سيتم دعم الصناديق قريبا جدا.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصادر: أميركا تنهي إعفاءات من العقوبات على "نووي إيران"
التالى بلدية فالوغا: حالتا “كورونا” في تقرير “الصحة” ليستا من البلدة