أخبار عاجلة

إصابة بـ”كورونا” في مستشفى القبيات

إصابة بـ”كورونا” في مستشفى القبيات
إصابة بـ”كورونا” في مستشفى القبيات

جاءت فحوصات PCR التي أجراها فريق طبي متخصص من مستشفى القديس جاورجيوس لأبناء القبيات والجوار، أمس الاثنين، في مستشفى سيدة السلام سلبية، باستثناء حالة واحدة إيجابية.

ونقل عن عضو اللجنة الطبية في القبيات الدكتور دومينيك سماحة أن فحصا يعود الى أحد المرضى الذي خضع للعلاج في مستشفى سيدة السلام اتت ايجابية ولكن نسبة الفيروس في دمه كانت منخفضة جدا مما يعني انه في المراحل الاخيرة من المرض.

وشرح سماحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ان المريض لا يشكل خطرا كبيرا لناحية نقل العدوى، ويتمّ العمل على نقله الى مستشفى رفيق الحريري في بيروت مع الصليب الأحمر لتلقي العلاج اللازم وتم عزل الاشخاص الذين احتكوا به خلال فترة وجوده في المستشفى.

وأشار إلى أن الفريق الطبي في خلية الازمة سيقوم بإجراء 300 فحص اسبوعيا لأبناء بلدة القبيات على ان يتم اجراء الفحوصات للأشخاص الاكثر عرضة للاحتكاك مع المواطنين والتقاط العدوى بداية، وصولا الى الاشخاص الملتزمين بالحجر المنزلي، والهدف من ذلك الوصول الى بلدة نموذجية بالتعاطي مع الازمات.

وشدد على أن الفريق الطبي سيعمد الى نشر اسم كل صاحب مؤسسة او مواطن يرفض الخضوع للفحوصات، خصوصا إذا كان من اصحاب المؤسسات التي تضمّ اعدادا كبيرة من العمال.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحركة البيئية لـ”الطاقة”: سنضع معطياتنا بتصرف النائب العام البيئي
التالى ترمب: أطلعت على أدلة تربط مختبر ووهان بانتشار كورونا