“معلمو الأساسي” لوزير التربية: لتوضيح آلية الترفيع وإنهاء العام الدراسي

“معلمو الأساسي” لوزير التربية: لتوضيح آلية الترفيع وإنهاء العام الدراسي
“معلمو الأساسي” لوزير التربية: لتوضيح آلية الترفيع وإنهاء العام الدراسي

هنأت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي، في بيان، المعلمين في القطاعين العام والخاص واللبنانيين بعيد الفطر السعيد، راجية لهم تحقيق الأمنيات.

وقالت: “يختلف العيد هذا العام عن غيره، أنه يأتي في ظروف صعبة، والناس يعيشون أزمة معيشية ويخشون فيروس كورونا، وباتوا يئنون من الغلاء وارتفاع الأسعار وتآكل قيمة الليرة أمام الدولار. وخسارة المعلمين 70 في المئة من القدرة الشرائية لرواتبهم ومدخراتهم نتيجة الانهيار الاقتصادي بعد أن تخطى سعر صرف الدولار أكثر من أربعة آلاف ليرة، ينذر بأن الآتي سيء، والرابطة لن تقف مكتوفة الأيدي”.

أضافت: “الهيئة الإدارية للرابطة تغتنم هذه المناسبة وتتوجه إلى وزير التربية والتعليم العالي لتوضيح الضوابط الإدارية وآلية الترفيع وإنهاء العام الدراسي الحالي والتحضير لانطلاق العام الدراسي المقبل ليصار إلى تنفيذها من إدارات المدارس والمعلمين. وتطالب بالإفراج عن مستحقات صناديق المدارس ومستحقات مجالس الأهل وثمن الكتب من العام الماضي وباحتساب قيمة الحصة للمعلمين والنظار والمدراء لدوام بعد الظهر، تعليم النازحين السوريين، بما يتناسب وسعر الدولار حاليا، وبخاصة أن تحويل الأموال من الدول المانحة يأتي بعملة الدولار”.

وأملت أن “يخلص الله لبنان وشعبه والبشرية جمعاء، من هذا الكابوس، لتعود الفرحة إلى النفوس والقلوب، وينتعش وطننا وشعبنا من جديد، ونأمل أن يتجدد الأمل في هذه المناسبة السعيدة بحياة حرة كريمة للجميع، نريدها هدية للزملاء المعلمين وكل موظفي القطاعين العام والخاص”.

وختمت: “كل عام وأنتم بخير والى مزيد من التضامن والعمل الإيجابي من أجل حقوقنا ووطننا وشعبنا”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خطة الحكومة “كوكتيل” أفكار مبعثرة.. وتحتوي مخالفات قانونية ودستورية
التالى وفيات كورونا في البرازيل تقترب من عتبة الـ10 آلاف!