مفاوضات ليبية ليبية في المغرب.. "على مستوى الخبراء"

مفاوضات ليبية ليبية في المغرب.. "على مستوى الخبراء"
مفاوضات ليبية ليبية في المغرب.. "على مستوى الخبراء"

وسط المساعي الدولية لا سيما الأوروبية من أجل الدفع نحو استئناف المفاوضات الليبية الليبية، علمت العربية نقلا عن مصادر مطلعة أن مفاوضات بين الأطراف الليبيين ستنطلق الأحد المقبل، في إحدى ضواحي العاصمة المغربية الرباط.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها العربية، فمن المرتقب أن يكون اللقاء على "مستوى الخبراء"، وفق العبارة التقنية المستخدمة من قبل تلك المصادر.

هذا ولن تجري المفاوضات الليبية الجديدة، في قصر المؤتمرات في الصخيرات، أي المكان الذي احتضن المفاوضات السابقة، وشهد على توقيع اتفاق الصخيرات، عام 2015. فهنالك مكان جديد جرى تحضيره مغربيا، لهذا اللقاء الليبي الليبي، في ضواحي العاصمة الرباط.

وفي جنيف أيضا

يأتي هذا في وقت من المتوقع أن تستأنف المحادثات الليبية في جنيف الأسبوع المقبل أيضاً، بعد دفع أوروبي كبير في هذا الاتجاه.

وكان جوزيب بوريل، ممثل السياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، كثف لقاءاته خلال الأيام الماضية في هذا الإطار، والتقى رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج وأعضاء مجلس الحكومة في طرابلس، بعد اعلان اتفاق وقف إطلاق النار. كما التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وأكد في حينه انه بحث الخطوات اللازمة لدفع العملية السياسية والعودة إلى محادثات اللجنة العسكرية 5 + 5.

كما شدد على أن "الاتحاد الأوروبي يدعم بقوة عملية برلين وجهود الوساطة ووقف التصعيد بما في ذلك حظر الأسلحة وهي عناصر أساسية لإنهاء الصراع الليبي".

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 15 إصابة جديدة بكورونا في الضنية
التالى بومبيو: سنمنع تجارة الأسلحة بين الصين وإيران