أخبار عاجلة
7 اصابات جديدة بـ”كورونا” في زغرتا -
كورونا يُقفل فرع تسجيل السيارات في الأوزاعي -
نقل جثة طفل قضى في “عبارة الموت” إلى المستشفى -
مبادرة الحريري ضوء في النفق المظلم -
“عنبر 12” جديد في عين قانا: “العلمُ عند الحزب”! -

أخبار لبنان تتصدر الاعلام الإيطالي.. صوم وقداديس

أخبار لبنان تتصدر الاعلام الإيطالي.. صوم وقداديس
أخبار لبنان تتصدر الاعلام الإيطالي.. صوم وقداديس

تصدرت الاخبار اللبنانيى وسائل الاعلام الإيطالية المسموعة والمرئية والمقرؤة مساحات واسعة، من خلال نقل شهادات للبنانيين تضرروا من انفجار مرفأ بيروت.

وأكد نائب رئيس البرلمان الاوروبي ماسيمو كستالدو لـ “الوكالة الوطنية للاعلام” بعد لقاء جمعه مع السفيرة ميرا ضاهر في مقر السفارة اللبنانية، أن “الأعلام يقوم بدور فعال لحض الرأي العام على مساعدة لبنان”، مؤكدا أن “مزيدا من المساعدات ستصل بيروت قريبا وأن هناك خططا وبرامج تعدها إيطاليا لأعاده الأعمار”.

وأبرزت الصحف الإيطالية على صفحاتها الاولى نداء الحبر الأعظم يوم الأربعاء الماضي الخاص بلبنان.

وخصصت فصحيفة “La stampa” مساحة واسعة لنداء قداسة البابا فرنسيس الموجه للشعب اللبناني يوم الأربعاء الفائت، بعنوان “البابا فرنسيس للشعب اللبناني: لبنان هو رسالة حرية، وهو مثال على التعددية بين الشرق والغرب”.

وقال: “لا يزال فكري يتوجه إلى لبنان العزيز وسكانه الذين يعانون، واليوم أكرر أنا أيضا ما قاله القديس يوحنا بولس الثاني لثلاثين سنة خلت في لحظة حاسمة من تاريخ البلاد: إزاء المآسي المتكررة التي يعرفها جميع سكان هذه الأرض، ندرك الخطر الشديد الذي يهدد وجود هذا البلد. لا يمكننا أن نترك لبنان في عزلته”.

كما تطرقت الوسائل الإعلامية الى زيارة أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين للبنان، والذي ترأس قداسا في باحة مزار سيدة لبنان – حريصا، على نية ضحايا انفجار مرفأ بيروت.

أما بالنسبة لنداء قداسة البابا الداعي الى الصوم والصلاة من أجل لبنان، فقد استجابت معظم الكنائس لذلك، وأقيمت القداديس ورفعت الصلوات.

ووجد عدد كبير من الرعايا وتجمعات المؤمنين في هذه الدعوة حضا على الثبات رغم المحن، وتشجيعا لجميع اللبنانيين كي يستمروا في الأمل ويجدوا القوة والطاقة اللازمتين للبدء من جديد.

كما رفع المؤمنون الصلاة على نية لبنان في مختلف المناطق، في الكنائس وفي الطبيعة، وعبروا عن إرادتهم في المساعدة والتضامن.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نحن فعلاً في جهنم
التالى 4 إصابات جديدة بكورونا في الضنية