أخبار عاجلة
17 حالة كورونا جديدة في الكورة -
وفيات كورونا حول العالم تقترب من مليون! -
درغام: أزمة المحروقات شمالاً مستفزة -
الخازن: الوطن بحاجة إلى مدّ جسور -

لودريان: على اللبنانيين تنفيذ الإصلاحات

لودريان: على اللبنانيين تنفيذ الإصلاحات
لودريان: على اللبنانيين تنفيذ الإصلاحات

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أنّ “الوقوف إلى جانب لبنان يأتي نتيجة العلاقة المتينة التي تجمع البلدين على مختلف الأصعدة، ثقافيًا واجتماعيًا وفرانكوفونيًا وعلى مستوى العلاقات الشخصية أيضًا”.

وشدد، في مقابلة مع “راديو إنتر” الفرنسي، على أنه “عندما لا يقوم لبنان بإصلاحات في زمن الانهيار ويطلب في الوقت نفسه المساعدة الدولية، من الطبيعي أنّ تكون فرنسا في طليعة الدول التي ستقوم بمساعدته. والرئيس إيمانويل ماكرون كان رئيس الدولة الوحيد الذي زار بيروت في اليوم التالي لانفجار مرفأ بيروت”.

وتابع: “على كل طرف أن يقوم بدوره، على اللبنانيين تنفيذ الإصلاحات وعلى فرنسا التأكيد عليها. كما أنّ المجتمع الدولي ثمّن جهود ماكرون ودعمها، إن كان على مستوى الأمم المتحدة أو حتى الفاتيكان”.

من جهة أخرى، أعلن لودريان أن “ثمة حاجة ملحة للتوصل إلى اتفاق بشأن محادثات التجارة الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)”. وقال: “إن البريطانيين لا يستوعبون فيما يبدو أنه إذا أراد المرء التفاوض على اتفاق جيد، فيجب عليه أن يتحدث عن جميع القضايا”.

وأضاف: “الأمور لا تسير على ما يرام، ولم يتبق سوي شهرين، إنه أمر ملح بدأ العد التنازلي. نفضل التوصل إلى اتفاق، لكننا بحاجة لمناقشة الحزمة بأكملها لتجنب عدم التوصل إلى اتفاق”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد مبادرة تركيا للحوار.. مصر: تفتقرون للمصداقية
التالى بومبيو: سنمنع تجارة الأسلحة بين الصين وإيران