أخبار عاجلة
روحاني يعتزم مقاضاة التلفزيون الإيراني الرسمي -
وصول طاقم حكام كأس بيرين للسوبر السعودي -
17 مصابًا بـ”كورونا” على متن رحلات وصلت إلى بيروت -
وزير الصحة: “طفح الكيل!” -
مستشفى الحريري: 95 إصابة بكورونا و41 حالة حرجة -
الجميل: من حقنا أن نعيش في دولة محترمة -

حسن سلّم مستشفى اهدن الحكومي جهاز PCR EXPERT

حسن سلّم مستشفى اهدن الحكومي جهاز PCR EXPERT
حسن سلّم مستشفى اهدن الحكومي جهاز PCR EXPERT

زار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن مستشفى اهدن الحكومي، حيث كان في استقباله النائبان طوني فرنجية واسطفان الدويهي ورئيس بلدية زغرتا اهدن انطونيو فرنجية ومدير مستشفى اهدن الحكومي الدكتور جوزاف فرنجية، والدكتور بيار يمين والوفد المرافق للوزير الذي ضم مستشار الوزير إدمون عبود ورئيس دائرة المستشفيات والمستوصفات في الوزارة هشام فواز.

وأشار حسن إلى أن “هذه الزيارة في اطار جولة نقوم بها في الشمال وشملت طرابلس، زغرتا، أبو سمرا، باب التبانة وجبل محسن، وهذا التحرك يأتي ضمن خطتنا للجهوزية استعدادا للمرحلة الثانية، وكان يجب أن نضم الى شبكة المستشفيات التي يجب تجهيزها مستشفى اهدن الحكومي، الذي كما نعلم لم يتلق دعما كافيا في السابق، الا من قبل الخيرين في المنطقة وأعني بهم الوزير السابق سليمان فرنجية والنائب طوني فرنجية والفاعليات”.

واعلن “اننا اليوم هنا لنسلم مستشفى اهدن الحكومي، اضافة الى المساعدات التي أتت عبر الجيش اللبناني ووزارة الصحة العامة في اطار المساعدات التي وصلت مؤخرا، جهاز PCR Expert حيث تجرى الفحوصات واحد بواحد one by one مباشرة للمرضى الذين يخضعون للفحص والعزل، وهو مصمم على قدرة هذه المستشفى وليس لاعداد كبيرة، وأيضا للحالات المشتبه بها فتخضع لفحص سريع ويصار الى التدخل مباشرة مع المريض. وطبعا هناك أجهزة تنفس اصطناعي ومروحيات ستصل تباعا، ونكون بذلك نواكب تزايد تسجيل الحالات التي تحصل، كما يكون الطاقم المختص يخضع بنفس الوقت للتدريب لأننا نريد أن تكون الكوادر البشرية مؤهلة والتجهيزات على قدم وساق على قدر حاجة المنطقة”.

وقال فرنجية: “كانت زيارة مفاجئة وسارة لهذه المنطقة، وهي فرصة ان اتوجه بالشكر الى الطاقم الطبي ان على صعيد الممرضين والممرضات والأطباء او على صعيد المستشفيات في المنطقة. كما نشكر جهود الوقف والبلدية واتحاد البلديات الذين واكبوا الجائحة منذ انطلاقها في الربيع الماضي”.

وذكر أن “اليوم هناك اتجاه لدعم مستشفى اهدن كي تستوعب حالات اكثر، في حال لا سمح الله حصل انتشار للوباء في منطقتنا”.

وختم: “بجهود من الوزير حمد حسن وبدعم من السلطات المحلية وبدعم منا جميعا، نأمل تجهيز هذا المستشفى كي يستوعب حالات الطوارىء التي يمكن أن نتعرض لها”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألمانيا تسلم روسيا وثائقاً.. ونافالني في طريقه إلى موسكو
التالى قوات حفظ السلام في دارفور تنهي مهامها