أديب في بعبدا بعد يومين… والحكومة السبت!

أديب في بعبدا بعد يومين… والحكومة السبت!
أديب في بعبدا بعد يومين… والحكومة السبت!

تجزم مصادر متابعة لملف تأليف الحكومة ان الرئيس المكلف مصطفى أديب مصر على تأليف حكومته قبل المهلة التي حددها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون خلال زيارته الاخيرة الى بيروت.

وذكرت المصادر، عبر وكالة “أخبار اليوم”، ان الرئيس المكلف الذي زار اليوم القصر الجمهوري في بعبدا، سيزوره ثانية بعد يومين، ليصار الى اعلان الحكومة السبت المقبل ضمن المهلة المشار اليها!

وتشير المصادر الى ان لدى أديب هامش واسع في التأليف من نوعية التمثيل الى كيفية توزيع الحقائب، موضحة ان كل شيء قابل للتعديل والنقاش تحت السقف الذي حدده.

ومن اين يستمد هذا “الهامش”، تجيب المصادر: من دعم فرنسي المستند الى دعم اوروبي واميركي… وعربي فمصر لاعب اساسي لا يمكن تجاوزها. اضف الى ذلك الظروف المستجدة بعد انفجار المرفأ الذي ادى الى استقالة حكومة الرئيس حسان دياب، وبشكل او بآخر سقوط اساليب التأليف السابقة التي كانت تخضع للتناتش السياسي في التأليف ويستمر الى ممارسة المهام والحكم.

وتشدد المصادر على ان التأليف اليوم مختلفا عما جرت عليه العادة، حيث الرئيس المكلف يستفيد من هذه الفرصة لتأليف حكومة متجانسة موحدة الرؤية والمشروع قادرة على تطبيق ما اتفق عليه الفرقاء السياسيين مع الجانب الفرنسي.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ولادة الحكومة نهاية الأسبوع أو الإعتذار..
التالى توقيف راع بجرم الحرق المتعمد لأحراج في الضنية