أخبار عاجلة

الزواج في السعودية أصبح إلكترونيا!

الزواج في السعودية أصبح إلكترونيا!
الزواج في السعودية أصبح إلكترونيا!

أصدر وزير العدل السعودي، وليد بن محمد الصمعاني، قرارا بتفعيل خدمة جديدة تتيح تقديم خدمة إجراء عقود الزواج إلكترونيا بشكل كامل دون الحاجة لمراجعة أي دائرة حكومية.

وأمر الصمعاني “بالتوسع في تقديم خدمة العقد الإلكتروني للزواج في عموم مناطق المملكة، عبر منصة ezawaj.sa بعد نجاح الإطلاق التجريبي للخدمة في الرياض”.

ولفتت وزارة العدل إلى أن خدمة العقد الإلكتروني للزواج “توفر الوقت والجهد على المستفيدين، عبر اختصار الكثير من الإجراءات السابقة، وإلغاء مراجعة العديد من الجهات الحكومية”.

ويمكن للمستفيدين المقبلين على الزواج حجز موعد مع المأذون القريب من الموقع، حيث يتطلب قيام المستفيدين بتعبئة الطلب من خلال البوابة الإلكترونية للخدمة ezawaj.sa، وإدخال بيانات الأطراف وإدخال التفاصيل والشروط والمعلومات المطلوبة، ثم يُحددُ موعدٌ لحضور المأذون لمجلس العقد ليتحقق من توفر أركان وشروط عقد الزواج، والتحقق أيضاً من البصمة إلكترونياً من خلال جهاز ذكي”.

وأكدت الوزارة أن “الخدمة تهدف إلى توثيق البيانات إلكترونيا بشكل كامل، وأتمتة إجراءات عقد الزواج من المنزل، وتقديمها إلى المستفيدين بجودة وأمان؛ الأمر الذي من شأنه أن يحدث تحولاً إيجابياً كبيراً في تسجيل وقائع الزواج بالمملكة، بما يخدم المستفيدين وييسر تعاملاتهم”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإرياني: ندعو المجتمع الدولي لحظر السلاح من إيران لليمن
التالى بومبيو: سنمنع تجارة الأسلحة بين الصين وإيران