أخبار عاجلة
الكاظمي: “جماعات منفلتة” تسعى إلى حرف التظاهرات -
إصابة عائلة بكورونا في بلدة عين يعقوب -
إصابة جديدة بكورونا في بلدة الشيخ محمد -
وفد رسمي ألباني يشكر اللواء إبراهيم.. والسبب؟ -
إصابة إنفانتينو بفيروس كورونا -
لافروف دخل عزلة ذاتية بعد مخالطة مصاب بـ”كورونا” -

جشي تفقد سجن صور: لا يوجد أماكن كافيه للنوم!

جشي تفقد سجن صور: لا يوجد أماكن كافيه للنوم!
جشي تفقد سجن صور: لا يوجد أماكن كافيه للنوم!

تفقد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب الحاج حسين جشي، سجن مدينة صور، مطلعا على حال السجناء فيه، بعد الاخبار المتداولة عن سوء حالة بعض السجناء في لبنان بشكل عام، لا سيما مع تزايد اعداد الاصابات بالكورونا.

وأشار المكتب الإعلامي لجشي إلى انه “تبين له خلال الجولة أن حجم السجن صغير جداً ويتسع فقط ل 70 سجينا كحد أقصى، فيما العدد المتواجد بداخله، هو 107 سجناء، وهذا ما يسبب أزمة كبيرة للسجناء الذين قام أحدهم بشنق نفسه الأحد الفائت بسبب تردي الأوضاع والتوتر داخل السجن، حيث أيضا لا يوجد أماكن كافيه للنوم، مما يضطرهم إلى التناوب على فترات النوم ليلا. كما تبين أن مساحة السجن صغيرة ولا يوجد فيه تباعد، وبالتالي فإن أي اصابة بالكورونا لأحد السجناء، لا قدر الله، ستصيب كافة السجناء، إضافة إلى الموظفين والعاملين والشرطة الذين يشرفون عليهم، وذلك بسبب صغر مساحة السجن”.

واوضح جشي أن “حالة السجون، لا سيما مع تفشي فيروس كورونا، تتطلب على وجه السرعة المضي قدماً والتعجيل في إصدار قانون عفو ينظر في حالة السجناء وقضاياهم، ويخفف من الاكتظاظ الموجود داخل السجون، فيتم النظر بقضية المحكوم الذي أمضى نصف المدة المحكوم بها، أو أمضى ثلاثة أرباع مدة عقوبته”.

وشدد على ان “الافراج عن بعض السجناء وفق شروط معينة، هو خطوة مهمة في محاربة كورونا، وهي خطوة إنسانية، لا سيما وأن هناك أعداداً كبيرة من السجناء لديهم مشاكل صحية، وبعضهم الآخر باتو بأعمار كبيرة”.

وطالب “القضاء بالاستعجال في إصدار الأحكام بحق بعض السجناء الموقوفين الذين لم تصدر بحقهم أي أحكام منذ فترة دخولهم إلى السجن، الامر الذي يساهم في إطلاق سراح بعضهم وتخفيف الاكتظاظ الموجود داخل السجون”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جلسة لمجلس النواب الثلثاء
التالى وفيات “كورونا” في إيران تتجاوز 26 ألفًا