أخبار عاجلة
السعودية توقع اتفاقيات مع "IBM" وعلي بابا وهواوي -
نائب يغيب عن الاستشارات لاصابته بكورونا -
بري: الجو تفاؤلي بين عون والحريري -
غوغل تساعد ضعاف السمع والصم بميزة جديدة -

روحاني: إيران حاربت الإرهاب في سوريا ولبنان والعراق

روحاني: إيران حاربت الإرهاب في سوريا ولبنان والعراق
روحاني: إيران حاربت الإرهاب في سوريا ولبنان والعراق

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني ان إيران حاربت الإرهاب في سوريا ولبنان والعراق، وترفض أي تواجد لجماعات إرهابية على حدودها مع أرمينيا وأذربيجان.

وقال ورحاني خلال اجتماع الحكومة: “نحذر أذربيجان وأرمينيا من أن يتسع الصراع في ناغورني قره باغ ويتحول إلى حرب إقليمية. ونقل جماعات إرهابية إلى حدودنا مرفوض وبأي ذريعة كان، وأبلغنا أذربيجان وأرمينيا بذلك”.

وأضاف روحاني: “حاربنا الإرهاب خارج إيران، واستشهد قاسم سليماني كي لا نضطر لمحاربة الإرهاب على حدودنا، لذا نرفض نقل الجماعات الإرهابية من سوريا، أو أي مكان آخر، إلى حدودنا”.

ولفت روحاني إلى أن “الدول التي تنفخ في نيران الحرب وتصب الزيت عليها يجب أن تدرك أن ذلك لن يكون لمصلحة أحد في المنطقة”.

وأكد أنه على كافة أطراف الصراع في قره باغ القبول بالوقائع والاعتراف بحقوق الشعوب واحترام وحدة الأراضي، مشددا على أنه لا يوجد حل عسكري في قره باغ، والحل يكون بالوسائل السياسية.

وتابع روحاني قائلا: “نرفض الاحتلال والحرب، وعلى كل دولة من طرفي النزاع في قره باغ أن تعترف بحقوق الدولة الأخرى.. ستدرك أذربيجان وأرمينيا أن الحرب لن تحقق أيا من الأهداف التي تسعيان إليها.. نأمل أن تتوصل كل من أرمينيا وأذربيجان إلى حقوقهما بالوسائل السلمية، لإعادة الاستقرار إلى هذه المنطقة الحساسة.. الحرب في قره باغ ينبغي أن تنتهي لأنها لن تكون لصالح أحد، لكننا نؤكد على ضرورة احترام حقوق الشعب الأذربيجاني ووحدة أراضيه”، موضحاً أن طهران مستعدة لتقديم المساعدة للحل في قره باغ.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جعجع عاد وزوجته الى لبنان
التالى وفيات “كورونا” في إيران تتجاوز 26 ألفًا