أخبار عاجلة
أذربيجان تؤكد مقتل 14مدنيًا بصاروخ.. وأرمينيا تنفي -
قرارات لمكاوي بعزل بلدات شوفية لمدة أسبوع -
كميل الطويل نائبًا ثالثًا لرئيس “الكتائب” -
رحبة تسجل إصابة جديدة بـ”كورونا” -
دريان: مسعى الحريري فرصة على الجميع انتهازها -
وزير الخارجية البريطاني: متضامنون مع فرنسا -
العسكريون المتقاعدون: لدفع المستحقات المدرسية -

لبنان يشتعل… حرائق بالجملة (صور وفيديو)

شهدت قرى قضاء صور حرائق بالجملة حيث اقتربت النيران من المنازل.

في خراج بلدتي قانا ودير قانون رأس العين، اندلع حريق كبير واتت النيران على مساحات واسعة من الأعشاب اليابسة والأشجار المثمرة وعملت فرق الدفاع المدني وفرق كشافة الرسالة الإسلامية والهيئة الصحية بمؤازرة طوافات للجيش على إخمادها، فيما سجلت حالات إختناق لعدد من المسعفين، كما تم اجلاء عدد من القاطنين في الأبنية السكنية القريبة من موقع الحريق.

وفي بلدات جويا ودبعال ومعروب وباريش وجناتا ودير قانون النهر، اندلعت حرائق متفرقة واتت النيران على مساحات واسعة من اشجار الزيتون، وتعمل فرق الدفاع المدني وكشافة الرسالة الإسلامية والهيئة الصحية والاهالي على إخمادها وسط نداءات استغاثة ودعوة لاصحاب الجرارات الزراعية للمساعدة بإحضار المياه.

كذلك في بلدة معركة، حيث اندلع اكثر من حريق اكبره في محيط مركز الكتيبة الماليزية العاملة في إطار اليونيفيل، حيث حاصرت النيران المركز المحاط بمساحات من اشجار الزيتون التي التهمت بمعظمها.

وادت النيران الى احتراق سيارة في بلدة دبعال، اضافة الى خسائر مادية جسيمة.

وبعد مناشدة الاهالي لقوة اليونيفيل والجيش، عملت مروحية لقوة الطوارىء مع الجيش والدفاع المدني والاهالي على اخماد النيران.

أما في عكار، امتدت الحرائق التي اندلعت في خراج بلدة شيخلار الحدودية بشكل سريع جدا الى كروم الزيتون في الاراضي المتاخمة في خراج بلدتي رماح وخربة الرمان.

واستقدمت مراكز الدفاع المدني في عيدمون وشدرا ومنجز سيارات اطفاء اضافية في محاولة لاطفاء النار، ولمساعدة الاهالي على انقاذ ما امكن من بساتين الزيتون التي احترقت مئات الاشجار منها في البلدات الثلاث، ما يعني خسائر كبيرة في موسم الزيتون الذي لا تزال ثماره على الاشجار، وارتفعت اعمدة دخان سوداء جراء احتراقها.

وجدد الاهالي مناشدتهم ارسال طوافات للمساعدة على السيطرة على النيران التي يتمدد لهيبها بسرعة مخيفة مع اشتداد الرياح الشمالية الجافة والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة التي وصلت الى اكثر من 34 درجة مئوية.

وتنتقل الحرائق في عكار من مكان الى اخر، فاشتعلت النيران في احراج وادي الحور في منطق الدريب. وناشد الاهالي الذين يشاركون في عملية الاطفاء المعنيين الاسراع لإطفاء النيران التي وصلت الى محيط المنازل.

وفي قضاء المتن، أخمدت عناصر الدفاع المدني حريقا شب في اعشاب يابسة وأشجار حرجية في منطقة المنصورية.

 

 

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “القوات” يفوز في انتخابات الـ”LAU”-جبيل
التالى وفيات “كورونا” في إيران تتجاوز 26 ألفًا