أخبار عاجلة
بلدية الدوير: شفاء 6 مصابين بـ”كورونا” -
الرئيس الجزائري يدخل المستشفى المركزي للجيش -
الهلال يهزم أبها ويبلغ نهائي كأس الملك -
الكاظمي: “جماعات منفلتة” تسعى إلى حرف التظاهرات -
إصابة جديدة بكورونا في بلدة الشيخ محمد -
وفد رسمي ألباني يشكر اللواء إبراهيم.. والسبب؟ -
“إبليس باريس” -

خير تفقد أضرار انفجاري طريق الجديدة والأشرفية

خير تفقد أضرار انفجاري طريق الجديدة والأشرفية
خير تفقد أضرار انفجاري طريق الجديدة والأشرفية

تفقد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير المبنى المتضرر في شارع أبو شاكر في الطريق الجديدة نتيجة انفجار خزان وقود، في حضور محافظ بيروت القاضي مروان عبود، رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني ووفد من دار الفتوى ممثلا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان.

وألقى خير كلمة دعا فيها المواطنين الى “الوعي لما يحصل، والبلديات الى القيام بدورها والمساعدة والتشدد في المراقبة قبل الاجهزة الامنية، لان البلديات هي صاحبة الارض”. وقال: “كما تعاملنا مع المتضررين من انفجار مرفأ بيروت سنتعامل مع حادثة الامس. سنؤمن لهم كل ما يلزم ولن نسمح بان يبقى أحد في الشارع”.

وعن التحقيقات الأولية بالحادث اكتفى بالقول: “إن الطمع ضر ما نفع”. وناشد البلديات القيام بتنظيف المجاري قبل فصل الشتاء والعواصف.

وختم مؤكدا أن “مهندسين سيعملون على دراسة وضع المبنى والتنسيق مع بلدية بيروت لاتخاذ الإجراء المناسب”.

من جهته، أشار عيتاني الى انه “وبحسب التحقيقات الأولية فإن انفجار الطريق الجديدة ناتج عن تسرب كمية من مادة البنزين على الارض من الخزان الموجود، والامر تصادف مع عملية تلحيم ما ادى الى انفجار الخزان وتحطم الارضية فوق المستودع وسقوط اربعة شهداء وعدد كبير من الجرحى”.

وأضاف: “نعمل منذ الصباح على التأكد عن طريق فريق من المهندسين من سلامة المبنى، والى الآن تم الكشف عن تصدع عامودين في جسور الاسمنت نعمل على تدعيمها”.

أما محافظ بيروت فدعا المؤسسات الى “اتخاذ اجراءات وقائية عن طريق وضع طفايات للنيران”، مشيرا الى “وجود آلاف المستودعات التي تشكل قنابل موقوتة داخل الاحياء السكنية والتي يجب العمل على ايقافها بالسرعة المطلوبة”. وناشد أهالي بيروت “الاتصال على الرقم 175 للتبليغ عن هذه الحالات، لأنه من غير الممكن الاستمرار بالامور كما هي عليه الآن، لأن الأساس هو حماية المواطن”.

وطالب بـ”عدم التهافت على تخزين المحروقات، لاسيما البنزين، بطرق غير آمنة، للحفاظ على حياتهم”، وختم مؤكدا “الوقوف الى جانب الاهالي في بيروت”، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وألقى كلمة مفتي الجمهورية مدير أزهر لبنان وفروعه الشيخ يوسف ادريس، فقال: “بتوجيه كريم من صاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان، اوفد هذا الوفد لتفقد اخوانه في منطقة طريق الجديدة وما اصابهم من اضرار، كما اوفد رئيس صندوق الزكاة الدكتور زهير الكبي ومدير هيئة الاغاثة في دار الفتوى الشيخ محمود الخطيب، اضافة الى اعضاء من دار الفتوى، للوقوف الى جانب هذة المنطقة التي تضررت اضرارا فادحة. واعلن “استعداد دار الفتوى بكل امكاناتها المتاحة للقيام بما يتوجب عليها”.

كما كانت كلمات لكل من الكبي والخطيب أكدا فيها ان “دار الفتوى هي مؤسسة تعمل على تلبية حاجات من يحتاجها لاسيما في هذة الظروف الصعبة، ونحن نقوم بمتابعة احوال الناس ومساندتهم وامدادهم بالحصص الغذائية”.

وانتقل خير الى مستشفى المقاصد حيث اطمأن الى أوضاع الجرحى، متمنيا لهم الشفاء العاجل. ثم انتقل الى منطقة الاشرفية حيث تفقد مكان انفجار قارورة الغاز في أحد الابنية، وتمنى “ان يتوقف مسلسل الحوادث المتكرر”، مؤكدا وقوف الدولة ومؤسساتها “الى جانب المواطن”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابتان جديدتان بكورونا في مشحا
التالى وفيات “كورونا” في إيران تتجاوز 26 ألفًا