أخبار عاجلة
روكز لم يسمّ أحدًا: لتشكيل حكومة في أسرع وقت -
مخزومي امتنع عن التسمية: الوقت يمر من دون حلول -
وباء كورونا يرجع بجهود مكافحة السل 8 سنوات للوراء -
ضاهر يسمّي الحريري: لحكومة إنقاذية -

حمدوك: لا مقايضة بين العلاقة مع إسرائيل ورفع العقوبات 

حمدوك: لا مقايضة بين العلاقة مع إسرائيل ورفع العقوبات 
حمدوك: لا مقايضة بين العلاقة مع إسرائيل ورفع العقوبات 

مع توجه الأنظار نحو إمكانية رفع العقوبات الأميركية عن بلاده، أكد رئيس الحكومة الانتقالية في السودان عبد الله حمدوك ، الذي اختير لرئاسة حكومة مؤقتة عسكرية-مدنية بعد انقلاب أنهى نظام عمر البشير الذي استمرت 30 عامًا، أن العقوبات الأمريكية الناجمة عن وضع السودان على قائمة الإرهاب "تعيق اقتصاد البلاد"

وأضاف الاقتصادي البالغ من العمر 64 عاماً في مقابلة مع صحيفة فايناننشيل تايمز الأحد أن الشعب السوداني لم يكن يوما متطرفاً أو إرهابياً، كل تلك الأفعال كانت نتيجة النظام السابق.

كما قال: "نحن معزولون عن العالم.. من الظلم معاملة السودان كدولة منبوذة بعد أكثر من 20 عامًا على طرد أسامة بن لادن، وبعد عام من الإطاحة بالنظام الذي كان يأويه، في إشارة إلى وضع السودان عام 1993 من قبل الولايات المتحدة على لائحة البلدان الراعية للإرهاب.

وتعليقا على التقارير التي تحدثت عن إمكانية اعتراف الخرطوم بإسرائيل إذا تم رفع اسم البلاد من قائمة الإرهاب، أكد حمدوك أنه لن يكون هناك أي مقايضة.

أما عن الاتفاق بشأن دفع تعويضات لأسر ضحايا هجوم 2000 على المدمرة الصاروخية الموجهة يو إس إس كول، وتفجيرات عام 1998 التي استهدفت سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا، فأوضح قائلا "نأمل التعامل مع هذين المسارين بشكل منفصل".

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرنسا لمسؤولي لبنان: حان وقت النهوض بدل الشلل
التالى وفيات “كورونا” في إيران تتجاوز 26 ألفًا