أخبار عاجلة
هذه استعدادات بريطانيا لحملة التطعيم ضد كورونا -
بلدية عيدمون شيخلار: إصابة جديدة بـ”كورونا” -
إصابة جديدة بـ”كورونا” في الزرارية -
بلدية الغازية: 4 إصابات جديدة بـ”كورونا” -
قادش يصدم برشلونة ويخطف ثلاث نقاط ثمينة -
تشيلسي يفسد مغامرة ليدز ويتصدر الدوري الإنجليزي -

استعداد للتسوية بكاراباخ.. ويريفان تكشف أدلة تورط تركيا

استعداد للتسوية بكاراباخ.. ويريفان تكشف أدلة تورط تركيا
استعداد للتسوية بكاراباخ.. ويريفان تكشف أدلة تورط تركيا

على الرغم من إعلان الطرفين استعدادهما للاتفاق على تسوية حول إقليم كاراباخ المتنازع عليه، تبادلت كل من أذربيجان وأرمينيا اليوم الأحد الاتهامات بتكرار القصف.

فقد أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن أرمينيا قصفت مناطق سكنية أذربيجانية في أغدام وتارتار واغجابادي. في حين اتهمت وزارة الدفاع في الإقليم الانفصالي أذربيجان بقصف مواقع لقواتها، ما أدى إلى مقتل 11 وارتفاع الحصيلة منذ اندلاع القتال في سبتمبر الماضي إلى 974.

أتى ذلك، بعد أن أعربت باكو ويريفان عن اتعدادهما للتفاوض بغية الوصول إلى حل. وأعلنت المتحدثة باسم رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، بحسب ما نقلت وكالة ارمنبرس الرسمية استعداد بلادها لتسوية سلمية لنزاع كاراباخ على أساس التنازلات المتبادلة وفي إطار الرئاسة المشتركة لمجموعة مينسك.

بدوره، أكد الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، أن بلاده مستعدة للاتفاق على وقف إطلاق النار في قره باغ. وقال في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز": "نعم، نحن جاهزون. لقد قلت هذا مرات عديدة. نحن مستعدون اليوم للاتفاق على وقف إطلاق النار. ولكن في الوقت نفسه، يجب على أرمينيا، ورئيس وزرائها أن يعلنوا التزامهم بالمبادئ التي تم وضعها بمشاركة الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا.

مشاركة قوات تركية

بالتزامن، أعلنت النيابة العامة في أرمينيا، اليوم أنها "تملك أدلة واقعية، تثبت مشاركة عناصر من القوات الخاصة بالجيش التركي في الأعمال القتالية في كاراباخ.

وأضافت أنها تلقت "في إطار التحقيقات التي تجريها حول انلاع النزاع في الإقليم، إثباتات دامغة تدل على أنه منذ أغسطس من هذا العام، قام العديد من أفراد القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة التركية بتدريب الجيش الأذربيجاني".
كما أكدت النيابة العامة الأرمنية، أن "عناصر من القوات الخاصة التركية شاركت بشكل مباشر في الأعمال القتالية".

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قوات أذربيجان تدخل آخر إقليم سلّمته أرمينيا