أخبار عاجلة
4 إصابات بـ”كورونا” في إبل السقي -
حسن: لقاح “فايزر” في لبنان خلال الربع الأول من 2021 -
عراجي: لا لرفع الدعم عن أدوية الأمراض المزمنة -
سلاح “اللادولة” إلى متى؟ -
ريفي: لا أستبعد انفجار السجون قريبًا -
ارتفاع الدين العام الأردني 11% إلى 37.4 مليار دولار -
أربعة حلول للخروج من الأزمة ظروفها غير متوافرة -

الجامعة الأنطونيَّة تخرّج طلابها في حفل افتراضي

الجامعة الأنطونيَّة تخرّج طلابها في حفل افتراضي
الجامعة الأنطونيَّة تخرّج طلابها في حفل افتراضي

أقامت الجامعة الأنطونية حفل تخرج للعام 2020-2019 “دفعة الأبطال”، تخلله توزيع شهادات على طلابها من فروع الجامعة في الحدت – بعبدا، النبي أيلا – زحلة، ومجدليا – زغرتا، ومن مختلف الاختصاصات.

حضر الإحتفال الذي أقيم في حرم الجامعة ونقل مباشرة عبر صفحة الـFacebook الرسمية التابعة للجامعة، الرئيس العام للرهبنة الأنطونية الأباتي مارون أبو جودة، رئيس الجامعة الأب ميشال جلخ، نواب الرئيس، العمداء، أعضاء مجلس الجامعة، الى جانب طليعة دفعة العام 2020. وقد شارك في الإحتفال طلاب الأنطونيَّة وأولياؤهم من خلال صفحة الـFacebook الرسمية التابعة للجامعة.

الأب جلخ

خلال كلمته توجه الأب جلخ لطلاب الجامعة الأنطونية ودعاهم الى أن يتذكروا “كم هو مكلف قصر النظر في السياسة، والجشع الأعمى في الاقتصاد، والتنميط والتسطيح في الثقافة، والأنانية في التصرف، والتذاكي في الربح السريع، والالتفاف على النظام، والتحايل على القانون، وانتهاك القيم”، وأضاف “الأزمة كنزكم إن حملتم ذكراها ودروسها زادًا أخلاقيًّا ومعرفيًّا يقيكم تكرار أخطاء جيلنا”. قائلا: ” نخجل منكم نحن عليها ونعتذر! لكنّ أملي في أن يرافقكم هذا الزاد في حياتكم، والويل إن أتى يوم واعتذرتم أنتم بدوركم أمام أولادكم.”

وتابع رئيس الجامعة كلامه للطلاب بالقول: “لا أحدثكم بوصفكم ضحايا ما نمرُ به من أزمات سياسية واقتصاديّة وصحية وأمنية، بل بوصفكم أبطال هذه المرحلة الاستثنائية التي سيتذكرها اللبنانيون والناس أجمعون على أنها فاتحة مرحلة تاريخية جديدة.” وأضاف: “أنتم تدفعون أثمان خيارات لم تأخذوها: لااستقرار السياسة عندنا، وانهيار الاقتصاد، وعتامة المستقبل، كلها أثمان مترتبة على ما فعله سابقوكم… لكنكم أملنا بتغيير الذهنيات وتغيير الخيارات وبناء لبنان أفضل من أجل الذين ستخرجونهم على أيديكم.” وختم الأب جلخ كلامه بالقول: “خسرتكم الجامعة طلابا وربحتكم أصدقاء.”

وفي ختام الإحتفال تمت تلاوة اسماء الطلاب المتخرجين مترافقة مع عرض صورهم بثوب التخرج.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعليق الجلسات والأعمال الإدارية في المحاكم العسكرية
التالى استقالة أم إقالة؟ كبير مستشاري أردوغان يغادر منصبه