أخبار عاجلة
الاتحاد السوري يوقف خربين مدى الحياة -
الحريري ينتظر بوليصة تأمين مزدوجة لتشكيل الحكومة -
عن كتاب صوان للبرلمان… هل “تخلّى” عن صلاحياته؟ -
ملف “أوجيرو” على طاولة لجنة الإعلام والاتصالات -

سفيرة فرنسا: نؤمن بلبنان سيدًا وموحدًا ومتصالحًا مع نفسه

سفيرة فرنسا: نؤمن بلبنان سيدًا وموحدًا ومتصالحًا مع نفسه
سفيرة فرنسا: نؤمن بلبنان سيدًا وموحدًا ومتصالحًا مع نفسه

أحيت سفيرة فرنسا آن غريو “ذكرى هدنة 1918” التي أنهت الحرب العالمية الأولى، في احتفال أقيم في المدافن العسكرية الفرنسية في بيروت.

وألقت السفيرة غريو كلمة، قالت فيها: “نجتمع في 11 تشرين الثاني لإحياء ذكرى الهدنة ووقف الأعمال العدائية التي مهدت الطريق للتفاوض بشأن معاهدات فرساي للسلام الموقعة بعد بضعة أشهر. ونكرم أيضًا منذ العام 2012 كل من مات من أجل فرنسا من العسكريين والمدنيين في نزاعات ماضية أو حالية”.

وأضافت: “أردت المحفاظة على هذا المناسبة على الرغم من الأوضاع السائدة وخصوصا الصحية، من خلال اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة. انا بالفعل أعلق على أهمية هذه اللحظات التي يتم فيها تذكر الماضي من أجل بناء المستقبل بقوة ووضوح. والآن هنا وأكثر من أي وقت مضى في عالم يعصف به التعصب والشعبوية، لذلك أنا متأثرة للغاية بوجودكم معنا”.

وتابعت: “نحن مدينون لكل الذين سمحوا لنا منذ الحرب العالمية الأولى بأن نعيش بحرية وسلام من خلال تضحياتهم بأرواحهم”، لافتة إلى أن “وجود قادة كتيبة “دامان” الفرنسية العاملة في اليونيفيل معنا اليوم، يشكل مناسبة للتعبير عن امتناننا لقواتنا المسلحة المنخرطة في ساحات العمليات الخارجية، في أفريقيا والمشرق وعلى تراب وطننا. إنها أيضا فرصة لتذكير أنفسنا بالأساسيات، وهي أن ما يوحدنا جميعا هي قيم جمهوريتنا الحرية والمساواة والأخوة. فعلى الرغم من الأوقات الصعبة التي نعيشها، يجب أن تظل هذ القيم مرشدة لنا في عملنا”.

وختمت: “هذه القيم التي تلهم التزامنا بلبنان، هذا البلد الذي نحب ونحترم، والإلتزام بالاستقرار والازدهار الذي ننوي المشاركة فيه. ففرنسا تؤمن بلبنان سيدا موحدا ومتصالحا مع نفسه يستحقه اللبنانيون. وهذا ما يحرك التزام رئيس الجمهورية الفرنسية ايمانويل ماكرون تجاه لبنان واللبنانيين، ولقد عبر عن ذلك بقوة عندما جاء برفقة وزير أوروبا والشؤون الخارجية. وبهذه الروح سوف أنجز المهمة التي أوكلها لي كسفيرة في هذا البلد”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس المجلس الأوروبي عن الانتخابات الأميركية: ليلة غير متوقعة
التالى الأوضاع والمستجدات بين بري وجنبلاط