الأربعاء.. انطلاق المرحلة الثانية من طواف السعودية 2020

الأربعاء.. انطلاق المرحلة الثانية من طواف السعودية 2020
الأربعاء.. انطلاق المرحلة الثانية من طواف السعودية 2020

انطلقت صباح الثلاثاء المرحلة الأولى من طواف السعودية 2020 للدراجات الهوائية، في البطولة الدولية التي تقام في الرياض وتستمر حتى السبت المقبل.

وكانت المرحلة الأولى قد انطلقت من مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض وانتهت في مركز السيباني التابع لمحافظة ضرما بمسافة بلغت 173كم، وشهدت تنافساً شديدا بين المتسابقين الذين واجهوا بعض الصعوبات في الارتفاعات والانخفاضات على الطريق، كان أصعبها عند منطقة القدية.

وتصدر دراج فريق الإمارات روي كوستا المرحلة الأولى من ‫طواف السعودية 2020، حيث حصل على التصنيف الفردي العام والمركز الأول و"القميص الأخضر"، بزمن قدره 3.52 ساعة، فيما حل في المركز الثاني الدراج البريطاني هاسلر هاينريش من الفريق البريطاني وحصل على المركز الثاني في التصنيف الفردي العام وعلى "القميص المنقط"، وجاء في المركز الثالث الدراج الفرنسي بوهاني ناصر من الفريق الفرنسي، وحصل على "القميص الأحمر"، كما حصل على جائزة أفضل دراج شاب المتسابق كورن لورنتز من فريق الدنمارك وحصل على "القميص الأبيض".

وتستكمل يوم الأربعاء المرحلة الثانية من الطواف بداية من القرية التراثية "حصن سدوس" إلى محافظة الدرعية "البجيري"، بمسافة إجمالية تبلغ 182كم، أما ثالث المراحل فستقام يوم الخميس وتنطلق من جامعة الملك سعود إلى محافظة الدرعية "البجيري" بمسافة 119كم، والمرحلة الرابعة ستقام في يوم الجمعة القادم وتبدأ من منتزه وادي نمار إلى جامعة الملك سعود بمحافظة المزاحمية بمسافة 137كم، والمرحلة الخامسة والأخيرة والتي ستقام يوم السبت وتبلغ مسافتها 144كم، فستنطلق من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على أن يكون قصر المصمك التاريخي في قلب العاصمة الرياض نقطة نهاية مراحل الطواف.

يذكر أن عدد المشاركين في هذا السباق 126 دراجاً عالمياً يمثلون 18 فريقاً من مختلف دول العالم يتنافسون على خمس مراحل بمسافة إجمالية تبلغ 755كم.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النصر يعلن قائمة أجانبه لدوري أبطال آسيا
التالى مدرب الحزم المقال: أفضّل فوز الهلال.. والوداع كان صعباً