أخبار عاجلة

مليار و300 مليون يورو صرفها النادي الباريسي لمعادلة إنجاز لايبزيغ 

مليار و300 مليون يورو صرفها النادي الباريسي لمعادلة إنجاز لايبزيغ 
مليار و300 مليون يورو صرفها النادي الباريسي لمعادلة إنجاز لايبزيغ 

استطاع نادي باريس سان جيرمان تجاوز إخفاقاته السابقة أوروبياً بعدما فاز على أتالانتا الإيطالي يوم الأربعاء، لتكون المرة الأولى التي يصل فيها الفريق إلى نصف النهائي منذ أن امتلكته المجموعة القطرية.

وصرف القطريون مليار وقرابة 300 مليون يورو على النادي الباريسي منذ امتلاكه في عام 2011 إلا أنه ومنذ تلك الفترة استطاعت أندية عدة وبميزانيات قليلة الوصول إلى نصف النهائي الأوروبي في السنوات التسعة الأخيرة.

فبعد قرابة عامين من امتلاك القطريين النادي الفرنسي، وصل دورتموند الألماني إلى نصف نهائي البطولة الأوروبية والنهائي على الرغم من محدوديته المادية مقارنة بنظيره الفرنسي.

وفي العام الذي تلاه استطاع أتلتيكو مدريد وصول النهائي الأول في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو الذي كان أبرز تعاقداته في ذاك العام الإسباني فيا والبرازيلي دييغو والبلجيكي ألديرفيريلد بمبلغ لا يتجاوز 12 مليون يورو.

وأكدت ثورة نادي موناكو الفرنسي في موسم 2016-2017 على أفضلية إدارة الأندية مقارنة بالصرف، بعد أن وصل الفريق إلى نصف نهائي ذاك الموسم ويودع البطولة أمام يوفنتوس بصعوبة، وحينها بزغ نجم الفرنسي الشاب مبابي.

واستطاع نادي روما الإيطالي، بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2017-2018، بعد ثلاثيته النظيفة الشهيرة في مرمى برشلونة، بتعاقدات كان الأعلى بينها الهولندي كارسدورب والذي غاب كثيراً بسبب الإصابة حينها.

وأثبت نادي أياكس الهولندي في موسم 2019-2020، قوته القارية بقائمة كان غالبيتها من أبناء النادي، بعدما أطاح بالأندية الكبرى من البطولة بدءاً بريال مدريد وصولاً إلى يوفنتوس قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام توتنهام.

وفي الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وصل لايبزيغ الذي تأسس في عام 2009، إلى نصف نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تجاوز أتلتيكو مدريد بهدف متأخر يوم الخميس.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحاد الجزائري يعلن عودة منافسات الدوري
التالى مانشستر يونايتد يسعى للتعاقد مع الفرنسي أوباميكانو