أخبار عاجلة

'بيتكوين' بـ 34 ألف دولار.. و200 مليار تبخرت في أسبوع

'بيتكوين' بـ 34 ألف دولار.. و200 مليار تبخرت في أسبوع
'بيتكوين' بـ 34 ألف دولار.. و200 مليار تبخرت في أسبوع
فيما اكتست منصات تداول العملات المشفرة باللون الأحمر، سجلت السوق خسائر أسبوعية إجمالية تقترب من 200 مليار دولار. وتعاني العملات المشفرة منذ إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة على الدولار بنحو 50 نقطة أساس، الأمر الذي دفع العديد من المستثمرين لسحب أموالهم من "بيتكوين" وضخها في الدولار للاستفادة من سعر الفائدة المرتفع، خصوصا وسط توقعات بهبوط بيتكوين إلى نحو 28 ألف دولار.

Advertisement


ويتمسك أصحاب الاستثمارات طويلة الأجل بمحافظهم من العملات المشفرة وتحديدا بيتكوين، وسط توقعات بقفزة هائلة في سعر العملة المشفرة الأكثر قيمة بالأسواق، في ظل استمرار توحش معدلات التضخم الأميركية التي بلغت 8.5% في مارس الماضي، وهو أعلى مستوى منذ العام 1981.

وعلى صعيد التداولات وخلال الأسبوع الأخير، نزلت القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة بنسبة 11.2% خاسرة نحو 199.6 مليار دولار، وذلك بعدما تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1787.4 مليار دولار في تعاملات الأحد الماضي، إلى نحو 1587.8 مليار دولار في تعاملات اليوم.


وفي صدارة العملات الرقمية الخاسرة جاءت "بيتكوين"، وخلال الساعات الماضية سجلت العملة تراجعاً بنسبة 3.8%، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 9%، ليجري تداولها في تعاملات اليوم عند مستوى 34645 دولارا. فيما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 660.4 مليار دولار.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحاد الأوروبي يعد خطة لتقاسم الغاز في حال توقفت إمدادات الغاز من روسيا
التالى روسيا تتوقع زيادة التجارة مع الصين لـ200 مليار دولار