10 وظائف الأكثر طلبا عن بُعد... والراتب 100 ألف دولار سنوياً

10 وظائف الأكثر طلبا عن بُعد... والراتب 100 ألف دولار سنوياً
10 وظائف الأكثر طلبا عن بُعد... والراتب 100 ألف دولار سنوياً
حتى مع دعوة المزيد من الشركات موظفيها بالعودة مرة أخرى إلى المكاتب، فإن سوق العمل عن بُعد يزداد سخونة، فكل ما عليك فعله هو البحث عن كلمة "بعيد" في عدد من محركات البحث عن الوظائف وستظهر آلاف النتائج عبر القطاعات ومستويات الخبرة المختلفة إلى ملء شاشة الكمبيوتر الخاص بك.

Advertisement


وتشير الأبحاث الحديثة من موقع Ladders، وهو موقع توظيف للوظائف التي تدفع 100 ألف دولار أو أكثر، إلى أن 25% من جميع الوظائف المهنية في أميركا الشمالية ستكون عن بعد بحلول نهاية عام 2022.

يأتي ذلك، فيما يمكن للوظائف عن بُعد أن توفر "ميزة هائلة" للخريجين الجدد أو الذين يغيرون حياتهم المهنية أو المهنيين الذين لديهم خبرة عمل أقل ويتطلعون إلى تنمية حياتهم المهنية، وفقاً لما قالته، مديرة الخدمات المهنية في FlexJobs، توني فرانا، لشبكة CNBC.


وأضافت توني: "تبني هذه الوظائف المهارات الأساسية التي يمكن أن تمهد الطريق لمسار وظيفي ناجح طويل الأمد".

وتابعت: "غالباً ما يكتسب الموظفون عن بُعد مهارات قابلة للنقل مثل الاتصال الفعال والقيادة وإدارة الوقت والتنظيم والفهم العميق للتقنيات المختلفة، وذلك ببساطة عن طريق العمل من المنزل".

ولمساعدة الباحثين عن عمل في العثور على فرص جديدة، حددت FlexJobs أفضل 10 وظائف عن بُعد للمبتدئين تقوم الشركات بالإعلان عنها، بناء على المسميات الوظيفية التي حددتها الشركات أو نشرت فرص عمل عنها، ومعظمها يتطلب أقل من عامين من الخبرة، وهي: مندوب خدمة العملاء، محاسب لرواتب الموظفين، مساعد إداري، منسق موارد بشرية، تنفيذي حسابات، مندوب مركز الاتصال، أخصائي الفواتير، مساعد تنفيذي، أخصائي حسابات الدفع، منسق التسويق.

كما استدعت FlexJobs، أفضل 15 شركة توظف أكبر عدد من الأشخاص عن بُعد للمبتدئين على نظامهم الأساسي حتى الآن هذا العام، وهي قائمة تشمل Robert Half International وCVS Health وProgressive وRandstad وeXp Realty، من بين عدد كبير من الشركات.


وقدمت العديد من شركات التكنولوجيا نماذج العمل من أي مكان حتى قبل انتشار الوباء، لكن الصناعات الأخرى تعتمد الآن سياسات مرنة لجذب المواهب والاحتفاظ بها في سوق العمل الضيق.

وأشارت تقارير FlexJobs إلى أن وظائف مثل خدمة العملاء؛ والمحاسبة والتمويل؛ والوظائف الإدارية؛ كان من بين الأكثر طلباً للشركات العاملة في المجالات الطبية والصحي، خاصة فرص العمل للمبتدئين عن بعد على مواقعهم بين كانون الثاني ونيسان.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة ملاحة في الشراكة بين ايران واحدى الدول العربية
التالى روسيا تتوقع زيادة التجارة مع الصين لـ200 مليار دولار