أخبار عاجلة

غسل الأنف مرتين يومياً بمحلول ملحي.. ما أثره على كورونا؟

غسل الأنف مرتين يومياً بمحلول ملحي.. ما أثره على كورونا؟
غسل الأنف مرتين يومياً بمحلول ملحي.. ما أثره على كورونا؟
أشار باحثون إلى أن بدء غسل تجويف الأنف بمحلول ملحي خفيف مرتين يومياً بعد فترة وجيزة من اختبار فيروس كورونا الإيجابي يمكن أن يقلل بشكل كبير من دخول المستشفى والوفاة.

وأجرى الدراسة باحثون في كلية الطب بجامعة أوغوستا في جورجيا بالولايات المتحدة، ونشرت في مجلة الأذن والأنف والحنجرة (Ear, Nose & Throat Journal).

Advertisement


إذ يتم عمل المحلول الملحي عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح وصودا الخبز في كوب من الماء المغلي أو المقطر، ثم وضع ذلك في زجاجة لغسل الجيوب الأنفية.

وقال الباحثون إن التقنية التي يمكن استخدامها في المنزل تعد آمنة وفعالة وغير مكلفة لتقليل مخاطر المرض الشديد والوفاة من عدوى فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة إيمي باكستر، طبيبة طب الطوارئ في كلية الطب في جورجيا بجامعة أوغوستا؛ إنه "من خلال إعطاء ترطيب إضافي للجيوب الأنفية يجعلها تعمل بشكل أفضل"، وذلك وفقا لتقرير نشره موقع "يوريك أليرت" (eurekalert).


وتضيف باكستر "إذا كانت لديك مادة ملوثة، فكلما قمت بإزالتها تمكنت من التخلص من الأوساخ والفيروسات وأي شيء آخر بشكل أفضل".

يقول كبير المؤلفين الدكتور ريتشارد شوارتز "وجدنا انخفاضا بمقدار 8.5 أضعاف في حالات الاستشفاء وعدم حدوث وفيات مقارنة بمجموعة التحكم لدينا. كلاهما نقاط نهاية مهمة جدا".

ويقصد بمجموعة التحكم مرضى كورونا الذين شاركوا في الدراسة ولم يتلقوا المحلول الملحي.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علماء يابانيون يكتشفون مادة تزيد هذا النوع من العضلات
التالى مسؤول عن شريحة واسعة من إصابات أميركا وبريطانيا.. انتشار متحور جديد من كورونا