أخبار عاجلة
سلام للتجار: للالتزام بأسعار الصرف -
الجيش الروسي يسيطر على ليمان الأوكرانية -
جعجع: ‏رحل راجح الحق والحقيقة -
مقتل ضابط جنوب شرقي إيران -
إل جي لديها شاشة ألعاب ضخمة بقياس 48 إنشًا -
خرجت من منزلها ولم تعد.. هل رأيتموها؟ -

روسيا تتعرض لـ”أخطر خسارة” عسكرية

روسيا تتعرض لـ”أخطر خسارة” عسكرية
روسيا تتعرض لـ”أخطر خسارة” عسكرية

 

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، أن الصراع في أوكرانيا يتسبب في خسائر فادحة في بعض من أكثر الوحدات الروسية تقدماً وقدرة.

وأضافت، “أن دبابة واحدة على الأقل من طراز تي-90 إم، الأكثر تطوراً في روسيا، تعرضت للتدمير خلال القتال”.

وقالت، إن “نحو 100 دبابة من الطراز تي-90 إم موجودة في الخدمة ضمن أفضل الوحدات الروسية تجهيزاً، بما في ذلك التي تقاتل في أوكرانيا”.

وذكرت المخابرات العسكرية البريطانية، في وقت سابق، عبر “تويتر”، أن “القوات الروسية في مدينة ماريوبول الساحلية واصلت هجومها البري على مصنع آزوفستال للصلب لليوم الثاني”.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن “القوات الروسية لا تزال تقتحم وتقصف مصنع آزوفستال، الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية، حيث يحتمي مدنيون وقوات عسكرية”.

ونفت موسكو التقارير التي تحدثت عن اقتحام أو هجوم القوات الروسية على مصنع آزوفستال، الذي يعد آخر معقل لقوات حكومة كييف في مدينة ماريوبول بمنطقة دونباس.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” دميتري بيسكوف، في تصريحات للصحفيين، يوم الخميس، أن القوات الروسية لا تزال تحاصر “آزوفستال”، نافياً صحة إعلان الجانب الأوكراني عن تسلل القوات الروسية إلى مجمع المصنع الضخم، الذي يعود للحقبة السوفيتية.

واتهم بيسكوف “الجانب الأوكراني ولاسيما الذين يتحصنون في هذا المصنع” بالكذب والادعاءات الخاطئة باستمرار”، وذكر بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبق أن أمر قوات بلاده بعدم اقتحام المصنع، مضيفاً، “لم يتم الإعلان عن أي أوامر أخرى من قبل القائد العام”.

وأشار زيلينسكي، يوم الخميس، إلى أن إجلاء المدنيين من ماريوبول تواصلت الخميس، غير أنه لم يقدم تفاصيل عن عدد الأشخاص الذين تمكنوا من المغادرة.

وأضاف زيلينسكي في كلمة بالفيديو، “أن القوات الروسية تواصل اقتحام وقصف مصنع آزوفستال بالمدينة، حيث يتحصن مدنيون ومقاتلون هناك”.

وقال كذلك إن “العمليات العسكرية الروسية في بلاده دمرت مئات المستشفيات والمؤسسات الأخرى وترك الأطباء بدون أدوية لمعالجة السرطان أو قدرة على إجراء العمليات الجراحية”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روسيا تتعرض لـ”أخطر خسارة” عسكرية
التالى لبنان إلى أزمة حكومية… ولاحقاً رئاسية؟