أخبار عاجلة

ميقاتي: “نشكر الله” أننا لم نخصص دائرة للمغتربين

ميقاتي: “نشكر الله” أننا لم نخصص دائرة للمغتربين
ميقاتي: “نشكر الله” أننا لم نخصص دائرة للمغتربين

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن “العملية الانتخابية تقام بإتقان كامل بفضل التعاون بين وزارتي الخارجية والداخلية وأشكر الجامعة اللبنانية وطلابها لأنهم تطوعوا”.

وقال ميقاتي من وزارة الخارجية: “شكرٌ كبير للذين اقترعوا في الخارج وللصحافيّين الذين ينقلون العملية الانتخابية بأجمل صورة”، مضيفًا: “لا يمكننا اجبار الناس على الانتخاب ونحن علينا فقط تهيئة الاجواء لهم”.

وتابع ميقاتي: “نسب الاقتراع جيدة وهناك عدد كبير من المقترعين وشركة DHL تُتابع عودة الصناديق إلى لبنان بكل شفافية وانتهت المرحلة الأولى ونأمل انتهاء المرحلة الثانية الأحد المقبل ورغم مشاركتي في حكومات أخرى لم أرَ تضامناً حكومياً مماثلأً لما أراه في هذه الحكومة”.

وأمل ميقاتي أن “يتمّ تحسين واقع انتخابات المغتربين خلال المرحلة القادمة بشكل كامل لأن صوت اللبنانيين المنتشرين مهم جداً”.

وأضاف: “نشكر الله اننا لم نقم بدائرة خاصة للاغتراب لاننا عندها كنا سنفصل الداخل عن الخارج فالداخل والخارج واحد وقوتنا بالمنتشرين”.

وعن طرح الثقة بعبدالله بو حبيب، أشار ميقاتي إلى أن “العالم يميل للسلبية أكثر من الايجابية وهذا عبارة عن تراكم والناس لا تصدق شيئا”.

وردًا على سؤاله عن احتمال حدوث مشاكل أمنية الأحد المقبل، قال: “انشالله خير”.

وتوجّه ميقاتي لأحد الصحافيين قائلًا: “خفّفوا سلبيّة”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو: وفاة شاب أثناء تعليق صورة لمرشح في طرابلس
التالى لبنان إلى أزمة حكومية… ولاحقاً رئاسية؟