أخبار عاجلة

السّفير اللبناني لدى السويد: هذا الخبر غير صحيح

السّفير اللبناني لدى السويد: هذا الخبر غير صحيح
السّفير اللبناني لدى السويد: هذا الخبر غير صحيح

ورد على موقع mtv الإلكتروني خبرا مفاده بأن موظفة في سفارة لبنان لدى مملكة السويد تلقت مبلغا ماليا لقاء السماح لسيدة لم يرد اسمها على لوائح الشطب بالاقتراع.

رداً على هذا الخبر أوضح السّفير اللبناني لدى السويد حسن صالح أنّ سفارة لبنان لدى مملكة السويد تنفي هذا الخبر جملة وتفصيلا، وتؤكد أن وزارة الخارجية والمغتربين كانت قد أصدرت تعميما إلى جميع السفارات اللبنانية تطلب منها بموجبه استيفاء مبلغ ١٠ دولارات خلال يوم الانتخابات لقاء تجديد جوازات السفر المنتهية الصلاحية والعائدة للمواطنين اللبنانيين الراغبين في ممارسة حقهم بالاقتراع.

وقامت الوزارة لاحقا بإصدار تعميم آخر حددت بموجبه أسماء رؤساء مراكز الاقتراع الذين يحق لهم تجديد جوازات السفر المذكورة. وقد ورد اسم الموظفة المعنية ضمن هذه اللائحة.

بالاستناد إلى هذين التعميمين، قامت الموظفة المذكورة بممارسة واجبها الوظيفي عبر تجديد جوازات السفر المنتهية الصلاحية لكل المواطنين اللبنانيين الراغبين بالاقتراع في ٨ أيار ٢٠٢٢ وذلك لقاء استيفاء رسم مالي وقدره ١٠٠ كرون سويدي (اي ما يساوي ١٠ دولارات اميركية). ويظهر هذا الأمر جلياً لدى التمعن والتدقيق بالفيديو المنشور.

إنّ سفارة لبنان لدى مملكة السويد تودّ التنويه بمناقبية ونزاهة الموظفة المذكورة وبجديتها في العمل، وهي تدعو إلى التدقيق في الأخبار الملفقة المنقولة على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك احتراماً لمشاعر وصدقية وسمعة صاحبة العلاقة ولكل من يقع ضحية أخبار مسيئة تجافي الحقيقة”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عودة للّبنانيين: عبّروا عن إرادتكم بحكمة ومسؤوليّة
التالى لبنان إلى أزمة حكومية… ولاحقاً رئاسية؟