أخبار عاجلة
ختام الحكومة قد لا يكون «مسك»! -
“التقدمي” المنتصر الأول: سننتخب برّي -
سلامة الغذاء بلغت حافة الخطر -
انفجار في الجنوب وسقوط قتلى! -
بعد تشتّت “المستقبل”… مَن المرجعية؟ -

بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات في بيروت

بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات في بيروت
بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات في بيروت

وصلت بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية اللبنانية برئاسة الأمين العام عام المساعد السفير أحمد رشيد خطابي على رأس وفد، مساء الأربعاء، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وكان في استقبال البعثة في صالون الشرف في المطار سفير الجامعة العربية لدى لبنان السفير عبد الرحمن الصلح.

وقال خطابي: “تجسيدا للموقف التضامني المتواصل مع لبنان ومواكبة للانتخابات التشريعية في 15 من هذا الشهر واستجابة للدعوة التي تلقاها الامين العام من وزير الداخلية والبلديات في الحكومة اللبنانية أتشرف برئاسة بعثة جامعة الدول ع المكلفة بمراقبة مجريات هذا الاستحقاق التشريعي الذي يكتسي أهمية خاصة ومفصلية في مسار العمل الوطني . وفي هذا الصدد ، بادرت الادارة المكلفة بالانتخابات، في الامانة العامة، لتأمين مشاركة رقابية فاعلة من خلال الاطلاع على الاحكام الدستورية والانظمة القانونية المعمول بها في الجمهورية اللبنانية ووضع خطة لرصد المناخ الانتخابي ومكونات الوان الطيف السياسي والترتيبات المتخذة من طرف السلطات اللبنانية لاجراء الانتخابات لتمكين المواطنين من اداء واجبهم واختيار ممثليهم في مجلس النواب”

وأضاف: “في هذا الإطار سأتشرف برئاسة هذه البعثة باجراء مقابلات مع عدد من الشخصيات الحكومية، فضلا عن رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات ورئيس المجلس الدستوري والمنظمات الدولية المعنية بمراقبة هذا الحدث الانتخابي. كما وستنتشر البعثة في مختلف مناطق الجمهورية اللبنانية لمتابعة عمليات الاقتراع والعد والفرز، وذلك لاعداد بيان تمهيدي يتضمن الملاحظات الجوهرية التي سيتم رصدها من مراقبي البعثة. وميدانيا سواء من حيث تقييم مستوى التنظيم والاداء أو آليات التصويت وتغطية المناخ الانتخابي في شكل عام، علما ان البعثة سترفع تقريرا شاملا إلى الامين العام لجامعة الدول العربية يتضمن الملاحظات والتوصيات التي ستتوصل اليها بعثة المراقبة في ضوء رصدها لمجريات العملية الانتخابية”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فوز جديد للبنان بطولة غرب آسيا لكرة السلة تحت 16 عامًا
التالى هكذا سيتغير العالم بعد حرب أوكرانيا