الحلبي: التربية أولوية في لبنان

الحلبي: التربية أولوية في لبنان
الحلبي: التربية أولوية في لبنان

يواصل وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي زيارته الرسمية إلى لندن تلبية لدعوة من الحكومة البريطانية، وبالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني، حيث عقد اجتماعاً مع وزير التربية البريطاني نديم الزاهاوي، في حضور مستشارة رئيس الحكومة هبة نشابة وسفير لبنان في لندن رامي مرتضى.

وبحث الحلبي مع نظيره البريطاني مساعدة لبنان في تأمين استمراريه التعليم، والمساعدة في تطوير المناهج التربوية والجامعة اللبنانية، وضمان الاستمرارية في التعليم المهني ورفده بالتجهيزات والمساعدات، إضافة إلى الاهتمام بأوضاع الطلاب اللبنانيين في بريطانيا.

وأبدى الوزير البريطاني حماسة واستعدادا للمساعدة، وسينقل هذه الطلبات الى حكومته لا سيما وزاره الخارجية التي تؤمن التمويل. كما عبر الوزير البريطاني عن الاهتمام بلبنان الذي لديه “الرأسمال البشري الكفوء”، معتبراً أن التربية في لبنان “أولويه”.

وتوجه الحلبي بالشكر من الجانب البريطاني على كل الدعم والحوافز التي وفرتها الحكومة البريطانية لوزارة التربية في لبنان، كما شكر الوزير زاهاوي على عزمه واستعداده تأمين التمويل لاستمرار التعليم في لبنان. ووجه التحية إلى المجلس الثقافي البريطاني الذي أعد برنامج الزيارة واللقاءات الجانبية، والتي كانت لقاءات مثمرة.

ثم عقد الحلبي لقاءات مع شركة Lego foundation، كما عقد اجتماعات مخصصة لمشاكل تعليم التلامذة اللاجئين، والشراكة في المدارس بين القطاعين العام والخاص.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى