“القوات” تشارك بمؤتمر في هولندا

“القوات” تشارك بمؤتمر في هولندا
“القوات” تشارك بمؤتمر في هولندا

شارك وفد من حزب “القوات اللبنانية” في المؤتمر السنوي لحزب “الشعب الأوروبي – EPP” الذي عقد في مدينة روتردام – هولندا بين 30 ايار و1 حزيران 2022.

وترأس الوفد الوزير السابق ورئيس جهاز العلاقات الخارجية في حزب “القوات اللبنانية” الدكتور ريشار قيومجيان وكل من السكرتيرة الدولية للحزب ألسي عويس ومسؤول العلاقات الدولية في مصلحة الطلاب إيلي عبيد ورئيسة مكتب السياسات العامة مايا سكر.

وتخلل المؤتمر الذي حضره ممثلون عن حوالى 80 حزب أوروبي يميني، مباحثات ولقاءات تطرقت الى المواضيع والمستجدات التي تشهدها الساحة الأوروبية لا سيما الحرب في أوكرانيا التي استحوذت على المشهد الأوروبي العام.

والتقى الوفد القواتي عددا من المسؤولين في الاتحاد الأوروبي منهم مفوض المال في الاتحاد يوهانس هان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي دافيد ماك ألستر، مسؤول سياسات الجوار أندريه كوڤاتشيف، الأمين العام لحزب “الشعب الأوروبي” النائب أنطونيو لوبيز، الوفد القبرصي الذي ترأسه رئيس الحزب الديمقراطي والمرشح للانتخابات الرئاسية في قبرص أڤيروف نيوفيتو، ممثلي الأحزاب الأرمنية ، رئيس الوفد الفرنسي النائب في البرلمان الاوروبي كزافييه بلامي. هذا، والتقى الوفد عددا من النواب الأعضاء في لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوروبي، وغيرهم من المسؤولين في بلادهم.

كما شارك الوفد في ندوة خاصة عن لبنان حضرها مسؤولون ونواب أوروبيون من أحزاب عدة.

اشارة الى ان حزب “القوات اللبنانية” هو عضو منتخب في “حزب الشعب الأوروبي” منذ عام ٢٠١٤ وقد حصد في الانتخابات الأوروبية الأخيرة أكبر كتلة في البرلمان الأوروبي ويترأس حالياً مفوضية الإتحاد الأوروبي.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى