أخبار عاجلة
الهلال يسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا -
“البيئة” تقفل أبوابها لـ3 أيام -
6 إصابات جديدة بكورونا في قضاء صور -
إصابة خيمينيز مدافع أتلتيكو بفيروس كورونا -

خلاف بين روسيا وروسيا البيضاء… ما السبب؟

خلاف بين روسيا وروسيا البيضاء… ما السبب؟
خلاف بين روسيا وروسيا البيضاء… ما السبب؟

نشب خلاف بين روسيا وروسيا البيضاء يوم السبت حول احتجاز أكثر من 30 رجلا تتهمهم مينسك بأنهم مرتزقة روس، حيث عارض كل طرف رواية الطرف الآخر بشأن خطط تلك المجموعة.

وقد تؤدي الاعتقالات، التي جرت منذ أيام وقبل قليل من الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في روسيا البيضاء في التاسع من آب، إلى زيادة التوتر في العلاقات بين مينسك وحليفتها القديمة موسكو، والتي ساءت بالفعل بعد فشل الجارتين في الاتفاق على عقد لتوريد النفط هذا العام.

وقالت روسيا يوم الخميس إن الرجال، الذين وصفتهم بأنهم موظفون في شركة أمن خاصة، بقوا في روسيا البيضاء بعد أن تخلفوا عن رحلة طيران كانت ستقلهم إلى اسطنبول.

لكن رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو شكك يوم السبت في رواية موسكو.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (بيلتا) عن الرئيس قوله، بعد استماعه لتقارير من قادة جهاز أمن الدولة ولجنة التحقيقات: ”لم يكن هناك اسطنبول… من الواضح أن تلك المجموعة كان لها أهداف أخرى. ومهمة التحقيقات هي الكشف عن تلك الأهداف“.

وأضاف أنه لم يكن هناك اتفاق مع روسيا بشأن وجود هؤلاء الرجال في البلاد، مشيرا إلى أن بلاده منفتحة على التعاون مع موسكو بشأن هذه القضية.

كانت السلطات في روسيا البيضاء قالت في وقت سابق إن الرجال اعتقلوا بعد تلقي مينسك معلومات تفيد بأن أكثر من 200 مقاتل دخلوا البلاد لزعزعة استقرارها.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 6 مصابين بـ”كورونا” على متن رحلات الأحد والاثنين
التالى بومبيو: سنمنع تجارة الأسلحة بين الصين وإيران