بوتين: مستعدون للتعامل مع أي آثار سلبية لانتشار كورونا

بوتين: مستعدون للتعامل مع أي آثار سلبية لانتشار كورونا
بوتين: مستعدون للتعامل مع أي آثار سلبية لانتشار كورونا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن “روسيا قادرة على الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي حتى في حال تدهور الاقتصاد العالمي”، مشيرًا إلى أنه “من المعروف أن أسواق المال والسلع العالمية تتفاعل بحساسية شديدة مع أحداث الكوكب”، ومؤكدًا أن “العواقب السلبية في الاقتصاد العالمي بسبب انتشار فيروس كورونا أصبحت واضحة”.

وأضاف، في جتماع حول الوضع في السوق الاقتصادي العالمي فيما يتعلق بفيروس كورونا بمشاركة ممثلين عن مجلس الوزراء وشركات النفط والغاز الكبرى: “نحن نشهد ما الذي يحدثه هذا الفيروس التاجي على النطاق العالمي. وفيما يتعلق بالتأثير الاقتصادي لفيروس كورونا، يتعين علينا أن نحدد بشكل خاص كيفية استجابتنا مع المعطيات القادمة في هذا السياق”.

وتابع: “لذلك، أردت أن ألتقي معكم كقادة لشركات النفط والغاز الرائدة لدينا، للتشاور معكم حول كيفية الاستجابة لتأثير هذا الفيروس التاجي على الاقتصاد العالمي، وهنا نشعر بالعواقب السلبية بالفعل، والتأثير على النظام العالمي كله اقتصاديًا، وجميع الدول تقريبًا، نظرا للارتباط الحالي للاقتصاد العالمي”، مشددًا على أن “أسعار النفط الحالية مقبولة وإن روسيا تملك الأدوات للتعامل مع أي آثار سلبية لانتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي”.

وقال إنه “ينظر إلى مجموعة أوبك+ كآلية فعالة للحفاظ على الاستقرار طويل الأجل”، مضيفًا أن “على روسيا أن تكون مستعدة لشتى الاحتمالات في أسواق النفط عقب تراجع عالمي في أسعار الخام بسبب القلق العالمي من الفيروس”.

من جهة أخرى، أعلن المكتب الصحافي للكرملين أن “بوتين، في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسن روحاني، قال إنه مستعد لتقديم المساعدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في إيران”، كما أعرب عن “تعازيه لوحاني فيما يتعلق بضحايا تفشي عدوى فيروس كورونا في إيران”.

كما تم التطرق إلى بعض موضوعات جدول الأعمال الثنائي.

 

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب للأميركيين: إستعدوا إلى الأيام السود!