الحريري: متضامنون مع الشعب الصيني في مكافحة كورونا

الحريري: متضامنون مع الشعب الصيني في مكافحة كورونا
الحريري: متضامنون مع الشعب الصيني في مكافحة كورونا

أكد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري “الدعم والتضامن الكاملين للشعب الصيني في مكافحة فيروس كورونا”، معربًا عن “تمنياته للصين ولشعبها بالنجاح في السيطرة على هذا المرض في أقرب وقت ممكن”.

كلام الحريري نقله عنه السفير الصيني في لبنان كيجيان وانغ الذي التقاه في بيت الوسط.

وشدد الحريري على “استعداد ورغبة تيار “المستقبل” في مزيد من التعاون مع الحزب الشيوعي الصيني على المستوى الحزبي و ما يمكن أن يقدمه على مستوى التعاون بين الدولتين”.

وبعد الاجتماع قال السفير الصيني: “تشرفت بلقاء الحريري وشكرته على دعم وتضامن وتأييد تيار “المستقبل”، فقد كان الأمين العام للتيار أحمد الحريري من أوائل المسؤولين اللبنانيين الذين قدموا الدعم والتعاطف والتضامن مع الشعب الصيني في معركته ضد فيروس كورونا”.

وأضاف: “عرضت معه آخر تطورات هذا المرض في الصين وأطلعته على التطورات الإيجابية التي شهدناها في الأيام الأخيرة، وأكدت له أننا على ثقة ولدينا القدرة للسيطرة على هذا المرض في أسرع وقت ممكن، كما أطلعته على التعاون البنّاء بين الجانبين لاحتواء هذا المرض والمتمثل بالتشاور بشكل يومي بين السفارة الصينية في بيروت ووزارة الصحة اللبنانية، حيث يتم تبادل المعلومات”.

ولفت إلى أننا “نقدم الخبرات الصينية في مجال الوقاية والعلاج. وأكدت للحريري أن الحكومة الصينية مستعدة لتقديم المساعدة للبنان لمكافحة هذا المرض، وأن الجالية الصينية مستعدة للتبرع للبنان تعبيرًا عن تضامنها ودعمها لبلدكم في مكافحة هذا الفيروس”.

ثم التقى الحريري السفير التركي في لبنان هاكان تشاكيل وعرض معه أخر التطورات والعلاقات الثنائية بين البلدين.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب للأميركيين: إستعدوا إلى الأيام السود!