وزيرة الصحة المصرية تعود من بكين بـ”هدايا ثمينة”

وزيرة الصحة المصرية تعود من بكين بـ”هدايا ثمينة”
وزيرة الصحة المصرية تعود من بكين بـ”هدايا ثمينة”

بدأت وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد زيارة رسمية الاثنين إلى الصين.

وكانت زايد قد أعلنت الأحد في مؤتمر صحفي في مطار القاهرة برفقة السفير الصيني، أنها كانت متوجهة إلى بكين بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي “لأن الدولة المصرية مهتمة بمد يد العون للشعب الصيني وضرورة مساندته في التغلب على الوباء”.

والاثنين أعلنت زايد في مقر السفارة المصرية في بكين أنها حصلت على “هدايا ثمينة” قدمتها الصين لمصر خلال الزيارة التي استمرت يوما واحدا.

ولفتت الى ان الهدايا عبارة عن “وثائق فنية محدثة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لمواجهة فيروس كورونت والتقرير المشترك لخبراء منظمة الصحة العالمية والخبراء الصينيين حول الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام به وفد الخبراء إلى مناطق عديدة في الصين”.

وأشارت الى أن هناك هدية أخرى قدمها وزير الصحة الصيني إلى مصر هي عبارة عن ألف كاشف حديث لفيروس كورونا المستجد، مضيفة أن هذه الهدايا ستفيد مصر في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن وزيرة الصحة أهدت الصين بعض المستلزمات الطبية الوقائية.

وأشارت الوزيرة إلى أنها والوفد المرافق لها “خضعوا لكل الفحوصات من خلال الحجر الصحي في المطار عند وصولهم إلى العاصمة بكين”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية حتى الآن اكتشاف حالتين أصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهما أجنبيان، أحدهما شفي والآخر لديه أعراض بسيطة وحالته مستقرة، وتم عزل الحالة بالمستشفى لإجراء التدابير اللازمة.

 

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب للأميركيين: إستعدوا إلى الأيام السود!