طرابلسي: لمعاودة التدريس في الشهادتين المتوسطة والثانوية

طرابلسي: لمعاودة التدريس في الشهادتين المتوسطة والثانوية
طرابلسي: لمعاودة التدريس في الشهادتين المتوسطة والثانوية

اقترح النائب ادكار طرابلسي معاودة التدريس في صفوف الشهادة المتوسطة (البروفيه) والسنة الثالثة الثانوية لكونها مراحل مفصليّة ترتبط بالشهادات الرسمية وبمستقبل الطلاب الأكاديمي، وذلك تمهيداً لإعادة فتح المدارس، واعتماد التلفزيون كوسيلة لمتابعة التدريس للصفوف الأخرى في حال ارتأت وزارتي التربية والصحة الاستمرار بتعليق الدروس.

وكان طرابلسي قد شارك بأعمال اجتماع لجنة التربية النيابية للأسبوع الثاني على التوالي، والذي حضره ممثلون عن وزارتَي الصحة والتربية ومؤسسات التعليم الخاص والمنظمات الدولية والحكومية المعنية لوضع خطة طوارىء لمواجهة أزمة الكورونا.

وقام طرابلسي، يرافقه المحامي جميل مراد، بزيارة وزيرة العمل لميا يمين الدويهي، حاملاً اليها ملف التوظيف والدور المطلوب من المؤسّسة الوطنيّة للاستخدام وخصوصا في هذه الظروف القاسية، لمساعدة طالبي العمل وتحضيرا لمواجهة أزمة قد تتفاقم في الاشهر المقبلة، وناقش طرابلسي والدويهي في امكانية تفعيل هذه المؤسّسة للمساعدة في تأمين الوظائف ومحو البطالة والتدريب المهني.

كما حمل طرابلسي للوزيرة الدويهي هموم المستفيدين من صندوق الضمان الاجتماعي من نحو الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية والاستشفائية والتسريع في دفع المستحقات للمضمونين وحماية العمال من التسريح التعسفي وحماية تعويضات نهاية الخدمة.

ورفع الى وزيرة العمل صرخة ذوي الاحتياجات الخاصة من عدم تطبيق القانون 220/2000 وضرورة تعديله وإلزام المؤسسات تطبيقه من دون التلاعب على القانون، وقدّم للوزيرة الدويهي اقتراحات عملية تساعد في تأمين فرص عمل تحترم كرامة الانسان وتعزز اوضاع اصحاب الاحتياجات الخاصة.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب للأميركيين: إستعدوا إلى الأيام السود!