“الصحة” تطلق عملية التدريب على الوقاية من كورونا

“الصحة” تطلق عملية التدريب على الوقاية من كورونا
“الصحة” تطلق عملية التدريب على الوقاية من كورونا

أطلقت وزارة الصحة عبر مركز طبابة محافظة عكار، بالتنسيق مع اليونيسف ومع المديرية العامة للأمن العام، عملية التدريب على سبل الوقاية للحد من انتقال فيروس كورونا المستجد عند النقاط الحدودية الشمالية الشرعية مع سوريا.

الانطلاقة كانت في مركز أمن عام العريضة، بحضور عدد من الممرضين والموظفين في وزارة الصحة، وعناصر الأمن العام المولجين التدقيق بالوافدين الداخلين من سوريا إلى لبنان.

وتولى عملية التدريب فريق طبي من 3 أطباء من وزارة الصحة واليونيسف، شرحوا كل ما من شأنه التدقيق بالهوية الصحية لكل وافد وطريقة الفحص وأهمية أن تكون بحرص وبدقة، وأن يتم تسجيل كل المعلومات الصحية عن كل شخص تتضمن حرارة الجسم والاسم الكامل وعنوان السكن وأرقام الهواتف. ورفع كل هذه المعطيات بتقرير تفصيلي يومي إلى الجهات المختصة في وزارة الصحة لكي يبنى على الشيء مقتضاه.

وشددت الدورة على “كيفية التعاطي مع كل حالة بحالتها، وطريقة نقل الحالات التي يشتبه بأنها قد تحمل الفيروس”، مع الإشارة إلى أن هذه الدورة ستتابع في عكار لتشمل تتابعًا، نقطتي الحدود الشرعيتين في العبودية والبقيعة، إلى ورشة تدريب شاملة لكل الموظفين والممرضين العاملين التابعين لوزارة الصحة في مركز طبابة محافظة عكار.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قوى الأمن: “1745 بيحميكي من العنف الأسري”
التالى بسبب كورونا.. 900 ألف يفقدون وظائفهم في إسبانيا!