المشرفية تابع أوضاع النقابات السياحية 

المشرفية تابع أوضاع النقابات السياحية 
المشرفية تابع أوضاع النقابات السياحية 

اطّلع وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي المشرفية من وفد من نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان برئاسة النقيب طوني الرامي على أوضاع النقابة والإنجازات التي حقّقتها رغم الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد. وتمّ الاتفاق على مواصلة اللقاءات وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الأعمال والتنسيق في عدّة أمور ستشكّل نقلة نوعية في هذا القطاع.

ومع وفد من نقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات برئاسة النقيب محمد دقدوق، عرض المشرفية المشاكل التي تواجه أصحاب المكاتب، وأعلن “قراره تمديد عمل السيارات العائدة لوكالات تأجير السيارات لسنتين إضافيتين بسبب الاوضاع الراهنة|.

وتابع مع وفد من نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة برئاسة النقيب جان عبود ما آلت إليه الأمور في ما خصّ تذاكر السفر وبيعها، خاصة بعد القرار الذي اتخذته شركة طيران الشرق الأوسط بالتوقّف عن بيع التذاكر في مكاتبها، وأكد “الاستمرار في متابعة هذا الملف لحين الوصول إلى حلّ يرضي جميع الأطراف، من دون زيادة الأعباء على المواطنين”.

وعرض المشرفية مع رئيس المجلس الاقتصادي الإجتماعي شارل عربيد نشاطات المجلس ورؤيته للواقع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان.

كما التقى رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نايلة دو فريج التي أكّدت نيّتها إقامة المهرجانات السنوية وإظهار صورة لبنان الحقيقة للداخل والخارج.

وبحث مع وفد تتقدمه الناشطة سوزان أبو شقرا، النزاع الحاصل حول قضية مرج بسري وآخر التطورات المتعلقة بهذا الأمر.

كما استقبل المشرفية القائم بأعمال سفارة العراق في بيروت أمين النصراوي ومستشار السفارة أحمد جمال، وعرض معهما سبل تطوير الانشطة السياحية بين البلدين وخاصة السياحة الطبيّة للعراقين الوافدين إلى لبنان والزيارات الدينية للزوار اللبنانين إلى العراق.

ووعد المشرفية بـ”العمل على تذليل العقبات كافة”، معربًا عن “استعداده تقديم المزيد من التعاون بين البلدين فيما يخدم الشعبين الشقيقين”.

والتقى المشرفية عضو قيادة حركة النضال اللبناني العربي طارق الداوود، وبحث معه في أوضاع منطقة راشيا وجبل الشيخ، وكيفية تفعيل السياحة الدينية في المنطقة.

 

 

 

 

 

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب للأميركيين: إستعدوا إلى الأيام السود!