إيران تفتري على البحرين

إيران تفتري على البحرين
إيران تفتري على البحرين

على الرغم من إقدام البحرين على تفعيل خطة لإجلاء المواطنين البحرينيين المتواجدين في إيران، إلا أن الأخيرة تحاول تسييس أزمتها الداخلية المتفشية بسبب فيروس كورونا.
وذكرت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، أن عدة تدابير اتخذت لاستقبال مواطنيها وفحصهم وحجرهم حفاظا على سلامتهم.
ورغم عودة عدد من البحرينيين إلى بلادهم، إلا أن طهران اختارت تسييس القضية في محاولة لصرف النظر عن الأزمة الكبيرة التي أثارها تفشي فيروس كورونا.
وافترى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عن البحرين، حين قال إن المنامة تجاهلت متابعة شؤون رعاياها في إيران.
وأعلنت وزارة الصحة في البحرين خروج 4 حالات من الحجر الصحي الاحترازي بعد استكمالهم لفترة الحجر اللازمة لهم لمدة 14 يوم، وإجراء كافة الفحوصات المختبرية للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا قبل خروجهم من الحجر الاحترازي، ليصل بذلك عدد الذين خرجوا من الحجر الصحي 24 شخصاً بعد خروج 20 شخصاً في وقت سابق.
وأفادت الوزارة أن الـحالات التي تم إخراجها من الحجر الصحي الاحترازي هي لمواطنتين بحرينيتين، إحداهما كانت قادمة من إيران والأخرى كانت مخالطة لإحدى الحالات القائمة، ولاثنتين إحداهما كورية والأخرى صينية.
وأكدت الوزارة البحرينية حرصها على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مراكز الحجر الصحي الاحترازية، بحسب المعايير الدولية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، ومتابعة تطبيق جميع الإجراءات المتبعة لمكافحة انتشار الفيروس في المملكة بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب للأميركيين: إستعدوا إلى الأيام السود!