الحكومة تقرر عدم دفع الـ”يوروبوندز”

الحكومة تقرر عدم دفع الـ”يوروبوندز”
الحكومة تقرر عدم دفع الـ”يوروبوندز”

أفادت الـ”LBCI” بأن مجلس الوزراء، الذي اجتمع اليوم السبت في قصر بعبدا، قرر عدم تسديد الـ”يوروبوندز” لعدم توفّر الإمكانات، موضحةً أن المفاوضات مستمرة مع الدائنين وفي حال التوصل إلى اتفاق يكون عدم الدفع منظمًا.

وأضافت: “القرار اتخذ بالإجماع في مجلس الوزراء، وستعقد جلستان الأسبوع المقبل، واحدة لاستكمال البحث في الأوضاع الاقتصادية والمالية وجلسة أخرى مع جدول أعمال عادي”.

بدورها، نقلت الـ”mtv” عن “مصادر مطّلعة” قولها إن “قرار اليوم في مجلس الوزراء محصور فقط بالـ”يوروبوندز” بسبب الوقت الداهم، ولا قرار بفرض ضرائب أو إجراءات جديدة لأن هذا الأمر سيتم استكمال البحث فيه لاحقًا”.

كما نقلت “الجديد” عن “مصادر مطّلعة” قولها إن “الجلسة تخللها عرض عن الواقع المالي والنقدي ثم دخل الاستشاريون الدوليون وقدّموا عرضًا وأجابوا على أسئلة الوزراء ثم ناقش المجلس الطروحات واتُخذ القرار الذي سيعلنه رئيس الحكومة” حسان دياب مساء اليوم عند الساعة 6:30.

وأشارت إلى أن “رئيس الحكومة سيتحدّث في كلمته أيضًا عن خطة اقتصادية وسيكون هناك جلسات متتالية لمجلس الوزراء لعرض بنود الخطة الاقتصادية والاجتماعية”.

وقال وزير البيئة وشؤون التنمية الإدارية دميانوس قطار، بعد اننتهاء الجلسة: “اتخذنا قرارًا في مجلس الوزراء بشأن اليوروبوندز وصوّتنا عليه”.

فيما قال وزير الزارعة والثقافة عباس مرتضى: “استعمنا خلال الجلسة إلى المشاورات ولكن القرار النهائي سيُعلن من السراي”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب للأميركيين: إستعدوا إلى الأيام السود!