أخبار عاجلة
إسرائيل ترفع غرامة مخالفة الإغلاق إلى 3 آلاف دولار -
تظاهرة في طرابلس احتجاجًا على الإقفال… وسقوط جرحى -
ميزانية الكويت.. عجز متوقع بـ 12.1 مليار دينار -
اتصال بايدن-ماكرون: استقرار لبنان ضرورة للمنطقة -
الشباب ينتفض ويهزم الوحدة برباعية -
رجل يهاجم بسكين 3 مواطنين روس في إسطنبول -
جونسون: الحكومة تنظر في إمكانية رفع بعض القيود -
أستراليا توافق على لقاح “فايزر” المضاد لكورونا -
مرتضى: بقاء قطاع الدواجن بعافيته خط أحمر -

إيران: ردنا على الاعتداءات لا يرتبط بساكن البيت الأبيض

إيران: ردنا على الاعتداءات لا يرتبط بساكن البيت الأبيض
إيران: ردنا على الاعتداءات لا يرتبط بساكن البيت الأبيض

اعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، السبت، إن “إيران سترد على أي اعتداء أميركي، ولا يهمنا من سيكون حينها في البيت الأبيض وأي يوم من عمر إدارته”.

وتابع المتحدث أن إيران لا تتخذ قراراتها بناء على التطورات في واشنطن، مشيرا إلى أن قرارات طهران بشأن المصالح الوطنية، مستقلة ولا تأخذ بعين الاعتبار ماذا يحدث في الولايات المتحدة.

ورأى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن تفكير الرئيس الأميركي دونالد ترامب بخلق التوتر في آخر أيامه بالسلطة خطأ استراتيجي في الحسابات، وقال: “يجب على الولايات المتحدة ألا تخطئ في حساباتها حول رد إيران”.

ونفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أي تبادل للرسائل بين وزير الخارجية محمد جواد ظريف والرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، وقال إن “الوفد العراقي الذي زار إيران مؤخرا لم ينقل رسالة بين إيران وأي طرف آخر”.

واضاف خطيب زادة إن على أميركا جلب ثقة إيران على أرض الواقع وليس على الورق، مؤكدا أن بلاده لن تعود إلى الالتزام بتعهداتها في الاتفاق النووي قبل تطبيق واشنطن الاتفاق بالكامل.

ولفت إلى أن إيران لا تعترف بالقوانين الداخلية الأميركية بل تعترف فقط بالقرار 2231 والاتفاق النووي.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على رفض بلاده التعرض للبعثات الدبلوماسية في العراق، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية مسؤولة عن ضمان أمن المقرات الدبلوماسية، وقال: “ندين التعرض للبعثات الدبلوماسية في العراق كما ندين الإجراءات الشيطانية الأميركية هناك”.

واعتبر خطيب زادة أن الوجود الأميركي في العراق هو المسؤول عن زعزعة الأمن هناك، لافتا إلى أن الأمن والاستقرار لن يعودا إلى العراق قبل خروج القوات الأميركية منه.

واوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن التوتر في المنطقة سيتصاعد مع خطوات التطبيع مع إسرائيل في بعض دول الخليج، مؤكدا أن طهران سترد بالشكل المناسب على أي تهديد لأمنها القومي ومصالحها الوطنية ناجم عن تطبيع الإمارات والبحرين علاقاتهما مع إسرائيل.

وقال إن قرار بعض حكام العرب تطبيع العلاقات مع إسرائيل “خطأ استراتيجي وجهل منهم لقدرة إسرائيل على ضمان أمنهم”، معتبرا أن “تطبيع العلاقات مع إسرائيل على أي مستوى كان هو قرار محكوم بالفشل”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جابر: لبنان ينزف كمريض في العناية الفائقة
التالى السعودية تستعد لعلاقة متوترة مع إدارة بايدن