أخبار عاجلة
لتعزيز فعالية لقاحات كورونا.. 5 نصائح من خبير صحي -
هولندا تعتقل زعيم عصابة مخدرات آسيوية كبيرة -
تفجيرا بغداد… التوقيت المريب -

تحذير من احتجاجات مسلحة قبيل تنصيب بايدن رئيسًا للولايات المتحدة

تحذير من احتجاجات مسلحة قبيل تنصيب بايدن رئيسًا للولايات المتحدة
تحذير من احتجاجات مسلحة قبيل تنصيب بايدن رئيسًا للولايات المتحدة

أفاد مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” بأنه تم التخطيط لاحتجاجات مسلحة في جميع الولايات الأميركية الخمسين، خلال الأسبوع الذي يسبق تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن.

وكشفت نشرة داخلية لمكتب التحقيقات الفدرالي، صدرت الاثنين، ونشر الصحفي آرون كاترسكي من شبكة “أي بي سي” مقتطفات منها، أن “إف بي آي” تلقى “معلومات حول مجموعة مسلحة محددة تنوي السفر إلى العاصمة واشنطن في 16 كانون الثاني. محذرين من أنه إذا حاول الكونغرس تنحية الرئيس الأميركي (دونالد ترامب) من خلال التعديل الخامس والعشرين، فستحدث انتفاضة ضخمة”.

وأضافت النشرة، أنه “يجري التخطيط لاحتجاجات مسلحة في جميع عواصم الولايات الخمسين من 16 حتى 20 كانون الثاني على الأقل، وفي مبنى الكابيتول الأميركي في الفترة من 17 كانون الثاني إلى 20 كانون الثاني”.

وأوضح كاترسكي أن مجموعة تدعو إلى “اقتحام” المحاكم الحكومية والمحلية والاتحادية والمباني الإدارية في حالة تنحية الرئيس ترامب قبل يوم التنصيب، وفق نشرة مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ويبحث مكتب التحقيقات الفيدرالي عن معلومات من شأنها أن تساعد في تحديد الأفراد الذين يحرضون على العنف في واشنطن. وأعلن المكتب أنه سيتلقى أي معلومات سرية أو معطيات رقمية تصور أعمال الشغب والعنف في مبنى الكابيتول والمنطقة المحيطة به في واشنطن العاصمة، يوم السادس من يناير.

هذا واشار الجنرال دانيال هوكانسون قائد الحرس الوطني الأميركي، الى أنه تم تكليف الحرس الوطني بتعبئة ما يصل إلى 15 ألفا من القوات في العاصمة واشنطن لدعم تنصيب بايدن.

 

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دولار العام 2021: 25 ألفاً أو 8 آلاف؟
التالى برلمان اليمن يدعو الكونغرس لإصدار قرار تصنيف الحوثي منظمة إرهابية