خير تفقد القبة وعاين أضرار فيضان النهر الكبير في سهل عكار

خير تفقد القبة وعاين أضرار فيضان النهر الكبير في سهل عكار
خير تفقد القبة وعاين أضرار فيضان النهر الكبير في سهل عكار

تفقد الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير منطقة القبة في طرابلس، قاصدا المبنى المنهار في حارة السيدة، والذي يعد من المباني الاثرية القيمة، حيث عاين الاضرار واطلع على أوضاع أبناء المنطقة.

كما زار خير منطقة القليعات في عكار، مطلعا على أوضاع المزارعين والأضرار التي خلّفها فيضان النهر الكبير في بلدات العريضة والسماقية وحكر الضهري التي تقع في سهل عكار، كما تفقد الاراضي المحيطة بنهر الاسطوان.

وقال خير، في كلمة: “لا يمكن مكافأة عكار مهما تكلمنا عنها، ففيضان مياه النهر الكبير ونهر الاسطوان ليس بجديد، والكوارث التي تتعرض لها متكررة، والكشوفات التي طالب بها الاهالي حق لهم وهي تحصل كل سنة، وتأتي الى الهيئة العليا للاغاثة التي تعرضها على مجلس الوزراء، وبحسب القرار الذي يصدر عن مجلس الوزراء تؤمن الاعتمادات اللازمة لكي نكون قادرين على تأمين المبلغ والصرف، وبالتالي مساعدة الناس”.

وأضاف: “الموضوع ليس مزاجيا ولا نستطيع أن نكشف وأن نساعد الناس بطريقة مزاجية، فكما ترون أصدرنا بيانا سريعا لكي يكون الكشف سريعا أيضا من قبل الجيش بالتنسيق مع الإغاثة، ونتمنى على البلديات أن ترفع اللوائح للمتضررين سريعا، وعندما تصل لجنة الجيش لا يضيع الوقت بالتفتيش، ويكون العمل سريعا لمصلحة الجميع”، مشيرا إلى أن “الكوارث الطبيعية تحصل في كل المناطق اللبنانية، ونحاول معالجتها مع رئاسة الحكومة، وهذا كل ما نستطيع فعله”.

وتطرق خير الى ما بثته إحدى المحطات التلفزيونية عن تأمين مبلغ 300 مليار ليرة، مؤكدا أنها “حُوّلت إلى الجيش لتوزيعها على العائلات الأفقر، إضافة الى 150 مليارا تحولت إلى الجيش أيضا لدفعها للمتضررين في انفجار مرفأ بيروت”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوهانيان: نجحت مساعينا!