أخبار عاجلة

انتخابات “الأعلى للكاثوليك” بموعدها… العبسي يقطع طريق التعطيل

انتخابات “الأعلى للكاثوليك” بموعدها… العبسي يقطع طريق التعطيل
انتخابات “الأعلى للكاثوليك” بموعدها… العبسي يقطع طريق التعطيل

محاولات تعطيل كثيرة لانتخابات الهيئة التنفيذية للمجلس الاعلى للروم الملكيين الكاثوليك بذلت لغايات وأهداف شخصية، قطع عليها الطريق بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي بتثبيته موعد انتخابات اعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الاعلى للطائفة في الثالث من آذار المقبل او السابع عشر منه في حال لم يكتمل النصاب في الجلسة الاولى، فأكد في بيان، ان “ليس من موانع قانونيّة تحول دون إجراء الانتخابات في موعدها المقرّر”، خاصة وان الولاية الحاليّة انتهت في الثامن من تشرين الثاني 2020، وان مكتب المجلس سيتخذ في جلسة الانتخاب كلّ التدابير الصحّيّة المطلوبة وكلّ ما يلزم لسلامة الجميع. وإذا لزم الأمر تجري الانتخابات عبر تطبيق الكترونيّ مضمون يتيح للجميع إنجاح هذا الاستحقاق من دون التعرّض لأيّ خطر.

عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الاعلى للروم الملكيين الكاثوليك، طلال المقدسي أكد لـ”المركزية” “ان البطريرك العبسي لا يريد الا ان تنتخب القاعدة الكاثوليكية من يمثلها”، مشدداً على “ان كل الادعاءات والتهديدات توقفت حينما اتخذ البطريرك موقفاً بتعيين تاريخ الانتخابات في ـ3 آذار بأكثرية الثلثين و17 منه بمن حضر”.

وأوضح المقدسي ان المرشحين الاربعين للانتخابات، ينتمون الى جميع المناطق اللبنانية، ولبعضهم ارتباطات تمثل جميع الشرائح السياسية في لبنان، من القواتيين الى العونيين والمستقلين والبقاعيين والشماليين والبيروتيين، اي باختصار من كل لبنان”.

ورأى ان كل الادعاءات والخلافات التي اختلقها البعض لتعطيل الانتخابات أو تأجيلها او تعليقها، والتي لم تكن إلا لأسباب آنية وشخصية وأنانية، انتفت في هذه الترشيحات”، مشدداً على “ان الجميع تحت مظلة البطريرك العبسي”.

المرشحون: وفي ما يأتي تنشر “المركزية” اسماء الذين تقدموا بطلبات ترشحهم لعضوية الهيئة التنفيذية حسب ورود طلباتهم:

طوني طعمة – روني نصرالله – دريد رحال – سامي فرح – خليل المصري – سمير مطر – عصام عبود – شارل صليبا – ايلي عوض – بسام نصرالله – نعيم سالم – رزق رزق – يوسف بخّاش – اوجني الحاج شاهين – رباب روفائيل – نقولا المعلوف – فادي حبيب سماحة – كابي أبو رجيلي – غسان مغبغب – انطوان نجيم – رفول قبطي – جيلبير غالب – شربل ابو زيد – جوزيف الصهيوني – وديع فرح – عبدو عبدو – اصطفان عسّال – جورج دمّر – سعيد الرياشي – طوني سماحة – بشير مطر – نقولا معكرون – يوسف جحا – طوني معلوف – نقولا مطر – ملحم غصان – جورج كلاس – سليم وردة – يوسف لبيب كلاس – روجيه زكّار.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شنكر: “الحزب” لا تعنيه مصلحة اللبنانيين
التالى أوهانيان: نجحت مساعينا!