أخبار عاجلة

غريفيتش في إيران للبحث في الملف اليمني

غريفيتش في إيران للبحث في الملف اليمني
غريفيتش في إيران للبحث في الملف اليمني

بدأ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيثس زيارة لإيران تستغرق يومين، ليلتقي وزير الخارجية الإيراني ومسؤولين آخرين. وتأتي الزيارة في إطار الجهود الدبلوماسية للمبعوث الخاص لدعم حل سياسي للصراع في اليمن يلبي تطلعات الشعب اليمني.

وتهدف الزيارة إلى دعم الاتفاق بين أطراف النزاع على وقف إطلاق النار واتخاذ تدابير إنسانية عاجلة واستئناف العملية السياسية.

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية “وصول غريفيثس إلى العاصمة الإيرانية طهران”، ولم تذكر مزيدًا من التفاصيل عن الشخصيات الإيرانية التي سيجتمع معها خلال زيارته.

بدوره، قال مكتب غريفيثس في بيان: “إن المبعوث الأممي بدأ زيارة إلى إيران تستمر يومين يلتقي خلالها بوزير الخارجية جواد ظريف وعدد من المسؤولين الإيرانيين”.

وأوضح أن الزيارة “تأتي ضمن الجهود الدبلوماسية التي يبذلها المبعوث الخاص للتوصّل إلى حلّ سياسي للنزاع في اليمن عن طريق التفاوض، بما يلبّي تطلّعات الشعب اليمني”.

وتابع: “يشمل دعم اتفاق بين طرفي النزاع حول وقف لإطلاق النار في كل أنحاء البلاد، وتطبيق تدابير إنسانية عاجلة واستئناف العملية السياسية أولى أولويات المبعوث الخاص” دون تفاصيل أخرى.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي غداة تصريحات لرئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، خلال لقائه سفراء أوروبيين، شدد فيها أنه “لا سلام مع الحوثيين بدون وجود ضغط دولي على إيران”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوهانيان: نجحت مساعينا!