حب الله: أجهزة التنفس اللبنانية تضاهي أكبر الأجهزة في العالم

حب الله: أجهزة التنفس اللبنانية تضاهي أكبر الأجهزة في العالم
حب الله: أجهزة التنفس اللبنانية تضاهي أكبر الأجهزة في العالم

جال وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال، عماد حب الله، والنائب المستقيل نعمت افرام، على المستشفيات التي تزودت بأجهزة تنفس اصطناعي، صنعت في لبنان.

وفي هذا الاطار، زارا مستشفى سيدة ماريتيم في جبيل، ولفت رئيس مجلس ادارتها الدكتور جوزف الشامي، الى “أهمية التعاون القائم بين الطاقمين الطبي والتقني ما يساعد على تأمين العلاج الصحي الناجح للمرضى المصابين بوباء كورونا”، مشيرا الى ان “المواصفات الموجودة في هذه الآلة هي ذاتها المواصفات الموجودة في الآلة الاوروربية والاميركية”.

وأشار نعمت فريم من جهته، إلى “سنخرج من هذه الازمة بقوة اكبر بفضل الصناعة اللبنانية، لنقول للجميع اننا نستطيع العيش من خلال ابتكار وصناعة من عمل ايدينا، وهذه الآلة هي من اصعب الالات الموجودة في المستشفيات بعد السكنر ولـ IRM “.

وتابع أنه “حتى يومنا هذا سلمت الشركة 57 جهازا الى المستشفيات في لبنان، واثنتان الى الخارج، الا اننا توقفنا عن قبول طلبات من الخارج لان الاولوية هي لتأمين حاجة المستشفيات اللبنانية”.

كما اعتبر الوزير حب الله ان “الخدمة التي تقدمها هذه الآلة اكثر من جيدة، وتقنياتها ممتازة تضاهي في معاييرها ومواصفاتها اكبر اجهزة التنفس في العالم.”

وأوضح حب الله “لا شك ان الوضع المالي في لبنان غير صحي على الاطلاق، ووزارة الصحة وقعت على صرف كل المتوجبات المالية عليها للمستشفيات الخاصة، وبدورها تقوم وزارة المالية بكل ما يلزم مع مصرف لبنان لتأمين الاموال وسنتابع الموضوع مع وزارة المالية للاسراع في هذا المجال”.

واكد انه سيتلقى اللقاح عندما يأتي دوره، وقد سجل اسمه عبر المنصة، ويرفض ان يأخد دور غيره، وشجع جميع اللبنانيين على تلقي اللقاح.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في إيطاليا.. أكثر من 3 ملايين إصابة بكورونا!
التالى أوهانيان: نجحت مساعينا!