يهود الخليج يطلقون رابطة في دول مجلس التعاون

يهود الخليج يطلقون رابطة في دول مجلس التعاون
يهود الخليج يطلقون رابطة في دول مجلس التعاون

أُطلقت الإثنين رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية (AGJC)، وهي منظمة خاصة بالجالية اليهودية في مجلس التعاون الخليجي تعد الأولى من نوعها في هذه الدول. وسيقود الرابطة كبير حاخامات المجلس اليهودي الإماراتي الدكتور إيلي عبادي، وإبراهيم نونو، وهو رئيس الجالية اليهودية في البحرين.

وستعمل الرابطة على تأسيس محكمة يهودية لقضايا النزاعات المدنية تحت مسمى، والأحوال الشخصية، والطقوس اليهودية، إضافة تسوية المنازعات التجارية، وفقا لما قاله موقع الرابطة عبر الإنترنت.

كما ستؤسس الرابطة وكالة اعتماد لطعام الكوشر في جميع أنحاء دول الخليج الست.

واشار موقع الرابطة الى أنها تعمل على تطوير الحياة اليهودية في المنطقة، وتهدف إلى تعزيز جميع جوانب الحياة اليهودية في الخليج.

ورأى إيلي عبادي في تصريح لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل أنها “فرصة لأن تنفتح هذه المنطقة على وجود المجتمع اليهودي”، مردفا: “سنحاول الحصول على البنية التحتية اللازمة للمجتمع اليهودي في دول الخليج”.

وأكد عبادي أن “هناك يهود في السعودية، لكنهم لا يعيشون حياة علانية حتى الآن. نعرف أشخاصا هناك وهم الآن أعضاء في رابطتنا”.

ولفت إلى أن السلطات الإماراتية كانت داعمة لفكرة إنشاء رابطة للمجتمع اليهودي، موضحا: “أخبروني أنهم مستعدين للدعم بكل ما أحتاجه”.

وتعتمد الرابطة على التمويل من أعضاء المجتمع اليهودي فقط، ولم تتلق دعما ماليا من حكومات.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هذا عدد الأشخاص الذين تلقّوا لقاح كورونا في لبنان
التالى إسرائيل: امتلاك إيران سلاحا نوويا يهدد الشرق الأوسط